إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختراع علكة جديدة غير لاصقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اختراع علكة جديدة غير لاصقة

    اختراع علكة جديدة غير لاصقة



    توصل علماء بريطانيون إلى تطوير نوع جديد من العلكة(اللبان) لا يلتصق بأي شيء، بعكس العلكة التقليدية التي تعتبر لعنة لمن يتصدى لتنظيف شوارع المدن الكبيرة حول العالم.

    ووفق مطلعين على المشروع فإن من المتوقع أن يتم طرح العلكة، التي طورها باحثون في جامعة بريستول البريطانية، في الأسواق عام 2008.

    وقال تيرينس كوجروف، وهو بروفيسور في علم الكيمياء ومؤسس شركة ريفولمر التي ستسوق هذه العلكة تجاريا، إن "العلكة النظيفة تتميز بأن لها طعما رائعا ومن السهل نزعها عن الأشياء ومن السهل التخلص منها بيئيا".

    وتقول شركة ريفولمر إنه في تجربة أجريت في شارعين فإن ثلاث من بين كل أربع علكات تجارية شهيرة التصقت بأرضية الشارع بينما لم تلتصق العلكة الجديدة بالرغم من مرور 24 ساعة على وجودها في الشارع.

    ومن خواص العلكة الجديدة أيضا أنها تتحلل في الماء وبالتالي تعتبر آمنة بيئيا.

    ويقول العلماء أن 20 شخصا جربوا العلكة الجديدة وقالوا إنها لا تختلف عن العلك الموجودة في السوق سواء من ناحية الطعم أو القوام.

    وتحتاج العلكة الجديدة إلى أن تجتاز قواعد السلامة الأوروبية بالنسبة للأغذية قبل أن يتم إنتاجها تجاريا.

    يذكر أن المدن حول العالم تنفق مئات الملايين من الدولارات كل عام على تنظيف إزالة العلك من أرصفة الشوارع والسلالم ومقاعد الحافلات.

    فبلدية ويستمنيستر في العاصمة البريطانية لندن أعلنت مؤخرا أنها أنفقت أكثر من مائة ألف جنيه إسترليني في العام لإزالة العلك من شوارعها فيما أنفقت مدينة أكسفورد ما مجموعه 45 ألف جنيه إسترليني على هذه العملية.

    وشجعت هذه النفقات العلماء على مدى سنوات للتوصل الى حل لهذه المشكلة لكن يبدو أن الباحثين في جامعة بريستول هم من حلوا المعضلة وأن بعضهم سيثري من وراءها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X