إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كاميرات رصد دائرية ونظم رؤية ليلية للسيارات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كاميرات رصد دائرية ونظم رؤية ليلية للسيارات

    كاميرات رصد دائرية ونظم رؤية ليلية للسيارات

    ابتكارات إلكترونية توظف في أحدث الطرز



    يبدو ان ثورة الفيديو باتت على وشك الوصول الى سيارتك، فقد عثرت الشركات المنتجة للسيارات على اساليب جديدة لاستخدام الكاميرات الصغيرة في المركبات سعيا وراء المزيد من السلامة والأمن بما في ذلك كاميرات تعمل على زاوية 360 درجة، أي على مدار دورة كاملة، والتي توفر للسائق رؤية الزوايا و"النقاط العمياء" التي تحيط بسيارته.

    ويعكس انتشار كاميرات الفيديو هذه شعبيتها المتزايدة. وقد وجدت شركة "كرايسلر" مثلا ان نحو ثلث الذين يشترون سيارتها العائلية "باسافيكا" يختارون كاميرا للرؤية الخلفية تساعدهم لدى الرجوع بها الى الخلف، والتي تكلف نحو 399 دولارا وما فوق، كما يقول الناطق بلسانها نيك كابا.

    والسلامة هنا مسألة مهمة، اذ ان نحو 30 في المئة من جميع الحوادث حصلت إما عند الرجوع الى الخلف، او الاصطدام بها من تلك الجهة، كما يقول احد المسؤولين في شركة فورد. وتكلف عمليات التصليح والترميم نحو 11 مليار دولار سنويا.

    وفي محاولة لتخفيض اعداد مثل هذه الحوادث توشك شركة "نيسان" على طرح نظام كاميرات يوفر رؤية لجميع الجوانب المحيطة بالسيارة بحيث تركب الكاميرات بشكل غير ظاهر في مشبك السيارة الامامي، وفي المرايا الجانبية، وفي مؤخرة سيارة "إنفينتي ئي إكس 35" الجديدة التي تجمع بين المركبة الرياضية المتعددة الاغراض التي تسير على الطرق الوعرة، والعادية التي تسير على الطرق الممهدة، والتي ستتوفر في الاسواق في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

    "وبذلك يمكنك رؤية مدى قربك من الرصيف وكل الامور التي هي حول سيارتك مثل صنبور الماء على الرصيف الذي يستخدم في اطفاء الحرائق"، على حد قول كييل بازيمور الناطق بلسان قطاع سيارات "إنفينتي" الفخمة في شركة "نيسان".

    وتشمل الابتكارات الاخرى من الشركات الاخرى المنتجة للسيارات:

    *فورد: يجري تسليط الصور التي تلتقطها الكاميرا الخلفية الخاصة بالرجوع الى الوراء، في شاحنة "فورد" الخفيفة "إف-150" الخاصة بالاعمال الثقيلة، وفي طراز "إكسبيديشن"، و"لنيكولن نافيغيتور" لعام 2008 التي ستصل الى صالات العرض حاليا على شاشة مربعة قياس 2.5 بوصة مركبة في مرآة الرؤية الخلفية. وقبلا كانت تظهر الصورة على شاشة مركبة في نظام الملاحة. والخيار هذا الذي يكلف 400 دولار من شأنه ان يحذر السائق بالاضواء الحمراء والصفراء والخضراء اذا ما اقتربت السيارة من اي جسم.

    *بي إم دبليو: نظام الرؤية الليلي في سيارات "بي إم دبليو" العامل بكاميرات الاشعة تحت الحمراء المركبة على مخمّد الصدمات الامامي، يظهر الحرارة المنبعثة من الاشخاص او الحيوانات حتى مسافة 1000 قدم (نحو 900 متر) الى الامام. ويقول الناطق بلسان الشركة ان مستخدم النظام هذا يمكن ان يرى الاماكن التي تتسرب منها الحرارة في منزله في ليل قارس شديد البرودة.

    *لاند روفر: تجرب "لاند روفر" في بريطانيا كاميرا فيديو لاسلكية نقالة تدعى "فينتشر كام" يمكن تحريكها 65 قدما بعيدا عن السيارة، مما يتيح للسائق ان يرى كيف يمكن ان يناور المقطورة التي يسحبها خلف سيارته، او اخراج سيارة الـ "لاند روفر" من الارض اللينة الي انغرست فيها. ولا توجد اي خطط لتسويق هذه الكاميرا في الوقت الراهن في الولايات المتحدة، كما تقول ديبورا ساندفورد الناطقة بلسان الشركة.

    هذا وشرعت تظهر كاميرات اخرى ايضا خاصة بالانظمة الامنية لالتقاط صور لصوص السيارات، على حد قول بيتر ماك غليفيري الناطق بلسان "الجمعية التسويقية للمعدات الخاصة" التي تنظم سنويا معرضا تجاريا خاصا بقطاع السيارات المباعة. كما يمكن لهواة سباقات السيارات شراء كاميرات يمكن تركيبها على لوحات القيادة في السيارات لتسجيل السباقات والاشواط السريعة. ويضيف ماك غليفيري "ان الامور بدأت مع كاميرات الدعم لتتطور الى العديد من التسليات المختلفة ومنتجات الامن والسلامة، لان التقنية تطورت كثيرا والاسعار انخفضت بالمقابل".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X