إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحذيرات من فقدان السمع.. لعشاق الهاتف الجوال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذيرات من فقدان السمع.. لعشاق الهاتف الجوال

    تحذيرات من فقدان السمع.. لعشاق الهاتف الجوال

    مكالمات لأكثر من ساعة يوميا قد تقود إلى أضرار في الأذن


    عشاق المكالمات عبر الهاتف الجوال مهددون بفقدان السمع.. إن زادت مدة احاديثهم عن 60 دقيقة في اليوم، حسب أحدث دراسة علمية.
    ووفقا للدراسة التي عرضت امام المؤتمر السنوي للاكاديمية الاميركية للانف والاذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في واشنطن الاسبوع الماضي، فان هؤلاء الاشخاص رصدت لديهم حالات تدني حدة السمع، مقارنة بالآخرين الذين قلت لديهم فترة المكالمات الهاتفية عن 60 دقيقة.

    وقدم الدراسة الموسومة «الاختلالات السمعية لمستخدمي الهاتف الجوال لفترة طويلة» الدكتور نريش بندا المشرف على دائرة طب الانف والاذن والحنجرة في شاندغيار في الهند. ودرس فريقه العلمي حالات مائة من المتطوعين، ووجد ان الاشخاص الذين استخدموا الهاتف الجوال يوميا لاكثر من ساعة على مدى اربع سنوات، تدنت لديهم حدة السمع، بشكل ملحوظ، في نطاق الموجات الصوتية ذات الترددات الاعلى. كما ظهرت مؤشرات على ان استخدام الهواتف لفترات طويلة يضر بالأذن الداخلية. ويفقد الاشخاص الذين يعانون من تدني السمع للموجات عالية التردد، القدرة على التقاط حروف ابجدية مثل «فاء» «تاء» و «زاي» رغم قدرتهم على رصد حروف العلة، أي إن بمقدورهم سماع الاصوات من دون تمييز الكلمات التي تحتوي على تلك الحروف.

    وناشد الباحثون افراد الجمهور برصد أي حالات غريبة مثل سخونة الأذن، ودوي الاذن، واقترحوا استعمال السماعات الموصولة بالهاتف كحل أسلم.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X