إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آثار الإفراط في استخدام الهواتف النقالة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آثار الإفراط في استخدام الهواتف النقالة

    آثار الإفراط في استخدام الهواتف النقالة


    ظهرت أخيراً أدلة على المخاطر الصحية المرتبطة باستخدام وسيلة الاتصال تشمل الاورام اليومية (الهواتف النقالة),وهذه الاخطار الصحية تشمل الاورام والسرطانات ومشكلات معقدة لدى الاطفال الصغار.
    وقد لاحظ (فيكاس نيهرو) المتخصص في امراض الاذن والانف والحنجرة ارتفاعا ثابتا في المشكلات لدى المرضى الذين يستخدمون الهواتف النقالة,وقال :لقد ثبت أن مستخدمي الهواتف النقالة بإفراط يعانون من أمراض مثل فقدان الذاكرة,القلق اثناء النوم,وتأخر في رد الفعل,شعور بالحرقة في البشرة,المحيطة بالاذن.
    واشارت دراسات منشورة الى المخاطر الصحية المرتبطة باستخدام الهواتف النقالة,هذه المخاطر هي ورم العصب السمعي,وورم عصب الجمجمة,كما أن ورم الغدة اللعابية,وارتفاع ضغط الدم,وداء الزهيمر,يمكن أن تكون نتيجة للاستخدام المفرط لاجهزة الهاتف المحمول.
    وتقول هذه الدراسة ان الذبذبات الكهرومغناطيسية المرتبطة باستخدام الهواتف النقالة لها اثر شبيه بجرح دائم في انسجة الجسم.والتعرض للاشعاعات الكهرومغناطيسية يؤدي الى اطلاق صدمة حرارية للبروتين,ما يدفع آلية الدفعات الطبيعية في جسم الانسان لاطلاق مادة hsp بشكل كثيف وهذه الذبذبات الكهرومغناطيسية المؤثرة في الجسم تعتمد على درجات معروفة فالذبذبات الكهرومغناطيسية الصادرة عن الهواتف النقالة التي تستخدم التردد 1800- 800 ميجاهيرتز يمكنها أن تخترق بعمق سم واحد,اما درجات التردد التي تهبط الى 1- 64 فتكون نسبة التعرض للذبذبات اقل وكأن الهاتف النقال بعيد عن الاذن.
    ولقد اوصى الدكتور نيهرو بالإجراءات التالية:
    1- استخدم ميزة الايادي الطليقة (التحدث عن بعد) ليكون الهاتف بعيدا عن الجسم حوالي 10سم.
    2- يجب الا تتجاوز ترددات اجهزة الهواتف المحمولة النسب الموصى بها عالميا.
    3- قد تؤثر الهواتف النقالة على المرضى الذين لديهم بطاريات في قلوبهم واجهزة تحسين السمع.
    4- لاتستخدم الهاتف المحمول قرب وحدة الانعاش في المستشفى.


    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X