إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تطرح نظام «غاليلو» لتحديد المواقع بدقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تطرح نظام «غاليلو» لتحديد المواقع بدقة

    السعودية تطرح نظام «غاليلو» لتحديد المواقع بدقة

    جدة: «الشرق الأوسط»
    تطرح السعودية خلال الشهر المقبل نظام «غاليليو» العالمي الجديد لتحديد المواقع عن طريق الاقمار الصناعية والذي يمكن من خلاله تحديد الموقع بدقة متناهية في خطوط الطول والعرض.


    ويسهم هذا النظام بشكل فاعل في عمليات الانقاذ وادارة الملاحة الجوية وأساطيل السفن والشاحنات ومراقبة حركة السير على الطرق والسكك الحديدية والخرائط الرقمية والاتصالات المتنقلة والخدمات المصرفية والمساحة وصيد الأسماك، ويمكن سائقي سيارات الأجرة من الوصول إلى الهدف الصحيح بسرعة ويوفر فرصاً عديدة للتحسين والتطوير في المجال الزراعي والتعدين واستكشاف النفط والغاز وتقديم الدعم لخدمات الطوارئ والبحث والإنقاذ.

    ويمكن الاشتراك في خدماته مقابل رسوم مالية لم يتم تحديدها حتى الآن، وستكون الخدمة متاحة للقطاع العام من قطاعات حكومية وعسكرية ومدنية كما سيتم استخدامها في عمليات الانقاذ.

    وتستضيف رئاسة الطيران المدني في السادس من شهر يونيو (حزيران) المقبل، ندوة خاصة عن النظام العالمي الجديد عن طريق الأقمار الاصطناعية لتحديد الموقع (غاليليو) والتي سيلقيها المختصون من المفوضية الأوروبية، وتهدف الندوة إلى تعريف الحاضرين بمزاياه وتطبيقاته وإظهار مجالات الاستثمار في القطاعين الحكومي والخاص في جميع المجالات ومنها الصناعية والزراعية والنقل البري والبحري والجوي وغيرها.

    وتكشف التقارير التي قدمتها الشركة الاستشارية المتعاقدة مع الاتحاد الأوروبي لدراسة الجدوى الاقتصادية والتوقعات المالية للمشروع أنه سوف يحقق نتائج اقتصادية ومالية جيدة، حيث حقق سوق الأنظمة الملاحية عبر الأقمار الصناعية نموا عاليا بمعدل 27 في المائة سنويا في الأربع سنوات الماضية، وبلغت أكثر من سبعة مليارات يورو عام 2001، كما يتوقع أن تصل السوق العالمية إلى 275 مليار يورو بحلول عام2020 وسيصل عدد الأجهزة المستخدمة أكثر من ثلاثة مليارات جهاز.

    وتعد السعودية الدولة الاولى التي تدخل هذا النظام وتعمل به بعد ان اثبت كفاءته في دول عالمية متقدمة.

    الشرق الاوسط 31/05/2005

يعمل...
X