إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طائرة يقودها طيار اعمى تهبط بسلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طائرة يقودها طيار اعمى تهبط بسلام

    طائرة يقودها طيار اعمى تهبط بسلام



    هبطت بسلام طائرة صغيرة من طراز سيزنا اصيب طيارها بالعمى بشكل مفاجىء عندما كان يحلق على ارتفاع 4572 مترا بمساعدة طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطانية.

    وكان جيم اونيل ،65 عاما، انطلق بطائرته الصغيرة ذات المقعدين من احد مطارات سكوتلندا باتجاه مطار بلدة كولشستر القريبة من لندن لكنه اصيب بجلطة دماغية ادت الى اصابته بالعمى وهو في الجو.

    وتم استدعاء طائرة عسكرية تابعة لسلاج الجو الملكي للمساعدة في توجيه الطائرة للهبوط بسلام.

    فقامت الطائرة العسكرية بالطيران قرب الطائرة المنكوبة وقام بتوجيه الطيار المصاب بواسطة الاتصال اللاسلكي نحو احدى القواعد الجوية القريبة.

    وكان الطيار الذي لديه خبرة طيران تتجاوز 18 عاما واجه هذه المشكلة يوم الجمعة الماضي اثناء تحليقة فوق قاعدة جوية مما اضطره الى توجيه نداء استغاثة عبر الراديو.

    وصرح قائد العمليات في قاعدة لينتون اووز الجوية التي ساعدت الطائرة على الهبوط ان الطائرة كانت تطير فوق قاعدة ليمينج الجوية عندما لاحظ الطيار انه غير قادر على روؤية اجهزة التوجيه في الطائرة معتقدا ان ذلك ناجم عن ضوء الشمس مما اضطره الى توجيه نداء استغاثة.

    قام المسؤولون في قاعدة ليمينج باعلام قاعدة لينتون اووز الجوية عن وضع الطائرة.

    اتصل المسؤولون في قاعدة لينتون اووز بالطيار فاخبرهم بانه يرغب بالاستمرار في التحليق.

    لكن المسؤولين عن الحركة الجوية لاحظوا ان الطائرة تنخفض وتنعطف فحاولوا مسؤولوا الحركة الجوية توجيه الطيار للهبوط في مطار فول ساتون القريب من يورك لكنه لم يستطع الهبوط بالطائرة فتولت المهمة قاعدة لينتون اووز الجوية.

    واضاف قائد العمليات في قاعدة لينتون اووز ان الطيار لم يستطع روؤية المهبط في القاعدة ولاحظنا عليه الاضطراب فقررنا ارسال طائرة لنجدته.

    قام مدرب الطيران بول جيرارد بقيادة طائرة من طراز توكانو على بعد 50 مترا من الطائرة المنكوبة من اجل ارشاده صوتيا الى المهبط.

    فكان جيرارد يوجه الطيار للاتجاه الى اليمين و الى اليسار واتخاذ الاجرءات التي تسبق الهبوط.

    وحتى عندما اصبح الطيار المصاب على بعد امتار من المهبط لم يستطع روؤيته وفي اخر لحظة شاهد المهبط وتمكن من الهبوط وايقاف الطائرة في اخر المهبط.

    واضاف ضابط العمليات ان طيارينا يقومون من حين الى اخر بتوجيه الطائرات التائهة ومساعدتهم على الهبوط لكننا لم نقم حتى الان بمساعدة طائرة يقودها طيار اعمى على الهبوط.

    وبعد الفحوصات الطبية للطيار المصاب من قبل الاطباء في القاعدة الجوية تم تحويله الى احد المشافي القريبة بسبب وضعه الحرج.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X