إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"غوغيل" تعرض محرك بحث خاص بالأكادميين والباحثين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "غوغيل" تعرض محرك بحث خاص بالأكادميين والباحثين


    Google تعرض محرك بحث جديد يشمل مقالات علمية وأبحاثا أكاديمية فقط. الشركة لا تنوي فرض رسوم دفع على خدمتها الجديدة...
    أسوشييتيد بريس


    أطلقت شركة "غوغيل" (Google)، محرك بحث جديد يشمل فقط مقالات علمية وأبحاثا على شبكة الإنترنت. ويتيح المحرك الجديد المتوفر في موقع http://scholar.google.com/ للطلبة والباحثين الحصول على نتائج بحث تخص مجالات تخصصهم على اختلافها.

    وأعلنت "غوغيل" أنها لا تنوي جباية رسوم مقابل استخدام محرك البحث الجديد ولا تنوي أيضًا عرض الإعلانات النصية التي تظهر عادة في صفحات النتائج التي يحصل عليها المستخدم في محرك البحث العادي.

    وعقب أنورغ اتشيريا وهو المهندس المسؤول عن تطوير محركات البحث الجديدة، على ذلك قائلاً: "لقد جنت شركة غوغيل فوائد لا تحصى من الأبحاث الأكاديمية وهذه فرصة بالنسبة لنا كي نعبر عن بالغ شكرنا للمجتمع الأكاديمي".

    وعلى الرغم من أن محرك البحث يشمل نتائج من مواقع جامعية ومؤسسات أبحاث غيرها إلا أنه لم يتم بعد الفصل بين المضامين الأكاديمية وتلك التجارية.

    وكانت شركة "غوغيل" قد أطلقت في الشهر الماضي برنامجًا يتيح لدور النشر تخزين الكتب الصادرة عنها وإضافتها إلى فهرس محرك البحث وإتاحة المجال أمام المستخدمين بالاطلاع على مضمون كتاب معين قبل أن يذهبوا إلى حوانيت الكتب لشرائه.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X