Announcement

Collapse
No announcement yet.

دراسة.. واحدة من بين كل أربع فتيات في ألمانيا ستبلغ المائة عام

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • دراسة.. واحدة من بين كل أربع فتيات في ألمانيا ستبلغ المائة عام

    دراسة.. واحدة من بين كل أربع فتيات في ألمانيا ستبلغ المائة عام




    برلين : الألمانية
    كشفت دراسة حديثة أجريت في ألمانيا أن عدد الألمانيات اللاتي يصل عمرهن إلى المائة تضاعف عشرين ضعفا خلال الخمسين عاما الأخيرة.

    وقالت الدراسة إن الفتاة ، التي تولد هذا العام ، يتوقع أن يصل عمرها إلى حوالي 93 عاما ، أما الذكور فيصل متوسط أعمارهم إلى 88 عاما.

    وأفادت الدراسة أن فتاة من بين كل أربع فتيات في ألمانيا ستعيش حتى مائة عام ، وتشهد قسما لا بأس به من القرن الثاني والعشرين.

    وقال عالم الدراسات السكانية ، إكارت بومسدورف ، من جامعة كولونيا غرب ألمانيا في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية اليوم إن "هذه الأرقام صحيحة وتدعو للتأمل" ، مضيفا أنها تدعو للتأمل لأن تكاليف التأمين الصحي والتأمين على المعاش وتكاليف الرعاية الصحية ترتفع بدورها أيضا بناء على طول العمر.

    وأضاف بومسدورف أن زيادة تكاليف الرعاية الصحية من 2.2 مليار يورو حاليا إلى 5ر4 مليار في 2050 هي زيادة واقعية بلا ريب.

    وذكر عالم الديموغرافيا السكانية بومسدورف أن نسبة المستحقين للرعاية الصحية قياسا إلى العدد الكلي للسكان سيزيد مستقبلا بسبب التراجع العام في عدد السكان الألمان ، مبينا أن هذه النسبة سترتفع من 2.6% حاليا إلى 6% عام 2050 .

    وأوضح بومسدورف قائلا إن "هذه الزيادة العمرية تشير في النهاية إلى أنه من الواجب علينا أن نعمل بصورة أكبر". بيد أن حسابات بومسدورف تعتبر توقعات خاصة به حيث لا يعرف أحد على وجه اليقين ما إذا كان الأمر سيتم وفق ما توقع أم لا.

    وقارن بومسدورف حساباته بتوقعات الهيئة الألمانية للإحصاء ، قائلا "الهيئة تعطينا أرقاما مختلفة تماما عن الأرقام الخاصة بي ، حيث أن علماء الهيئة ينطلقون من أن معدل الوفيات سيبقى على مستواه اليوم".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X