Announcement

Collapse
No announcement yet.

منظمة الصحة: فئة الشباب الأكثر تبرعا بالدم

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • منظمة الصحة: فئة الشباب الأكثر تبرعا بالدم

    منظمة الصحة: فئة الشباب الأكثر تبرعا بالدم



    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أظهرت بيانات جديدة، نشرتها منظمة الصحة العالمية، أنّ الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 25 سنة يسهمون بنسبة 38 في المائة من عمليات التبرّع بالدم الطوعية المبلّغ عنها.
    وقالت المنظمة لمناسبة اليوم العالمي للمتبرّعين بالدم، إن 14 بلداً جمعت أكثر من نصف تبرّعاتها الإجمالية من فئة الشباب الذين تقلّ أعمارهم عن 25 سنة، من بينها الأردن فقط من الدول العربية.

    ونسب بيان إلى كاريسا إيتيين، مدير دائرة النُظم والخدمات الصحية بالمنظمة قولها "في حوزتنا، لأوّل مرّة، بيانات عن التبرّع بالدم حسب العمر. ومن الأهمية بمكان أن نرى الشباب يتبرّعون بدمائهم فعلاً في كثير من البلدان. ويمكن للبلدان استخدام تلك البيانات لتشجيع المزيد من الشباب على الانضمام إلى فئة المتبرّعين."
    من جهتها قالت الدكتورة نيلام دينغرا، منسقة مأمونية نقل الدم بمنظمة الصحة، "إنّ الشباب هم أمل ومستقبل إمدادات الدم المأمونة في العالم. ونحن واثقون بأنّه يمكن للمزيد من البلدان الاعتماد على التبرّع الطوعي والمجاني بنسبة 100 في المائة إذا ما ركّزت جهودها على إشراك الشباب."

    وقالت المنظمة "الملاحظ، حالياً، أنّ 62 بلداً تحصل على كل أو معظم إمدادات الدم من متبرّعين لا يتلقون أجراً مقابل تبرّعهم- بعد أن كان عدد تلك البلدان يناهز 57 بلداً العام الماضي. علماً بأنّ بيلاروس وجمهورية إيران الإسلامية وكينيا وماليزيا وزامبيا هي آخر من انضمّ إلى القائمة."
    وتفيد منظمة الصحة العالمية بأنّ تبرّع 1 في المائة من سكان البلد على الأقل بدمائهم يكفي عموماً لسدّ احتياجات البلد الأساسية من الدم المأمون.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X