Announcement

Collapse
No announcement yet.

رفع مأمونية نقل الدم في المملكة 25 مرة

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • رفع مأمونية نقل الدم في المملكة 25 مرة

    رفع مأمونية نقل الدم في المملكة 25 مرة


    "الاقتصادية" من الرياض
    أدخلت وزارة الصحة إجراءات واحترازات طبية جديدة لعمليات نقل الدم، وذلك لزيادة مأمونيته.

    وأوضح الدكتور إبراهيم العمر مدير الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم، أن هذه الإجراءات تهدف إلى زيادة مأمونية الدم، حيث تم العمل على إعداد البرامج الإضافية والضوابط التي ترفع مأمونية سلامة الدم من أي أمراض قد تضر من ينقل إليه الدم. وقال: "في هذا الإطار، جرى العمل على إدخال عدد من الأجهزة الحديثة والكواشف الدقيقة، و إعداد البرامج التدريبية المنتظمة، لزيادة ضمان سلامة الدم من الأمراض المنقولة"، لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن تطبيق الجودة النوعية في جميع مختبرات وزارة الصحة بأسلوب علمي وعملي وبتقنية عالية عالمية، لتجويد الخدمة الصحية على الوجه المطلوب.

    فيما أشاد الدكتور جي بي آل ين رئيس قسم طب نقل الدم في جامعة كامبردج، بالخدمات والتقنيات المتطورة والإجراءات الجديدة التي أدخلت على خدمات نقل الدم في المملكة. وقال عقب زيارته المختبر المركزي وبنك الدم: إن هذه الإجراءات ستسهم في رفع مأمونية عمليات نقل الدم في المملكة بنسب تراوح بين 20 و25 مرة، خصوصاً أن المملكة لديها ارتفاع في نسب الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي سي الذي تتجاوز نسب الإصابة فيه التهاب الكبد الوبائي بي، والإيدز.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X