Announcement

Collapse
No announcement yet.

السكري يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • السكري يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب

    السكري يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب




    لندن :كونا
    كشفت دراسة اليوم أن السكري يضاعف مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية لكن العلماء لا يزالون غير متأكدين من السبب. وقال علماء أن النتائج الجديدة تؤكد أن السكري يرتبط بشدة بالاضطرابات التي تصيب الأوعية الدموية.

    ويعتقد الآن أن 10 في المائة من حالات الوفاة بسبب أمراض القلب والشرايين (حوالي 325 ألفا في السنة في الدول الصناعية) تكون نتيجة لمرض السكري.وأظهرت الدراسة أنه لا يمكن تفسير سوى جزء صغير من الآثار الضارة التي تؤدي الأمراض القلب والسكتات الدماغية من خلال عوامل الخطر المعروفة التي تشمل ارتفاع مستويات الدهون في الدم وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

    واكتشف العلماء أيضا أن ارتفاع متوسط مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص غير المصابين بالسكري لا يرتبط بشكل كبير بالإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.ويمثل ارتفاع نسبة السكر في الدم الخطر الرئيسي للإصابة بمرض السكري الذي تشير النتائج الى أنه يلحق أضرارا بالأوعية الدموية.

    وقامت مجموعة دولية من الباحثين بقيادة علماء من جامعة (كامبريدج) بتحليل

    بيانات 102 دراسة في 25 بلدا شملت 700 ألف شخص اكتشف من خلالها الباحثون أن مرض السكري ضاعف تقريبا مخاطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع مختلفة من السكتات الدماغية.

    وقال الدكتور نديم ساروار العالم بجامعة كامبريدج في بيان ان "النتائج التي توصلنا اليها تسلط الضوء على ضرورة تحسين الوقاية من مرض السكري بالاضافة الى التحقق بشكل أكبر من أن السكري يزيد من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X