إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البوتكس علاج للصداع النصفي ويساعد في إعادة نمو الثدي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البوتكس علاج للصداع النصفي ويساعد في إعادة نمو الثدي

    البوتكس علاج للصداع النصفي ويساعد في إعادة نمو الثدي



    البوتكس ليس لإزالة التجاعيد فقط


    نيويورك:
    عرفت مادة البوتكس كعلاج جيد للتجاعيد. ولكن الأطباء الآن يستخدمون هذه المادة لعلاج عدة أمراض في أنواع عديدة من جسم الإنسان:

    الصداع النصفي

    عند حقنه في مناطق الحواجب والجبهة وجوانب الرأس ومؤخرته، ساعدت مادة البوتكس 75 في المئة من مرضى التجربة على التخلص من أوجاع الرأس القوية والمزمنة لمدة ستة أشهر.

    المثانة النشطة

    عند حقن البوتكس في المثانة، تمنع عضلات المثانة من التقلص، وهو ما يؤدي للشعور الدائم للحاجة للتبول. وخلال التجارب التي أجريت على البوتكس، تحسنت حالة ثلثي المرضى لمدة عام بأكمله.

    آلام الظهر - عرق النسا

    عند حقن البوتكس مباشرة في العضلات التي تحيط بالسلسلة الفقرية والورك والحوض، يمكن التخلص من الألم المتواصل الذي يتسبب في خدر القدم، والذي يعتقد دائماً أن سببه herniated dislk. وفيما يستغرق دخوله إلى مواضع الداء ثلاثة أيام بكاملها، فإن الألم يخف لدى المرضى لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر على الاقل.

    إعادة نمو الثدي بعد استئصاله لتهيئة الجسم لعملية استئصال الثدي، يقوم الأطباء أولاً بوضع موسع نسيجي tissue expander تحت عضلات الصدر لمساعدة البشرة على التمدد. وبعد عدة أسابيع، تتم إزالة الموسع ويزرع محله نسيج حي. ويستخدم بعض الأطباء مادة البوتكس بدلاً من المورفين لمنع العضلات من التشنج الذي قد يحدث، ومعظم المرضى شعروا بانحسار حدة الألم أو زواله تماماً.

    الرياض 21/06/2005

يعمل...
X