إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لتبقى نحيفاً ورشيقاً.. عليك باللبن!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لتبقى نحيفاً ورشيقاً.. عليك باللبن!


    لتبقى نحيفاً ورشيقاً.. عليك باللبن!



    أظهرت دراسة جديدة أجراها الباحثون في جامعة تينيسي الأمريكية أن تناول اللبن بانتظام يساعد في تخفيف الدهون المتراكمة في الجسم.

    ووجد فريق البحث أن البالغين البدناء الذين تناولوا ثلاث حصص من اللبن الخالي من الدسم يومياً كجزء من برنامج غذائي قليل السعرات، فقدوا 22% من أوزانهم الزائدة و61 % من الدهون المتراكمة ، مقارنة بالذين قللوا سعراتهم فقط ولم يعتمدوا على المصادر الغذائية لعنصر الكالسيوم.

    ولاحظ الخبراء أن الذين تناولوا اللبن فقدوا 81% من الدهون المتجمعة حول المعدة والمسببة لبروز الكرش، مقارنة بالذين لم يتناولوه، موضحين أن اللبن لم يساعد في فقدان الكثير من الوزن وحسب، حيث بلغ معدل الانخفاض 14 باونداً (6 كيلوجرامات) بل كان فعالاً أيضاً في المحافظة على الكتلة العضلية الصافية بحوالي مرتين، وهو ما يعتبر الأساس في عملية إنقاص الوزن الذي ينبغي أن يكون دهناً وليس عضلات.

    ونبه العلماء إلى أن العضلات تساعد في حرق السعرات الحرارية المتناولة، ولكنها غالباً ما تتأثر خلال تخفيف الوزن، لذا فإن إيجاد طريقة تقلل الدهون المتراكمة بدلاً من خسارة العضلات يعتبر اكتشافاً مهماً.

    وقد اعتمدت هذه الدراسة على مقارنة تأثيرات إضافة اللبن إلى الغذاء قليل السعرات على نقصان الوزن عند 34 شخصاً من البالغين الأصحاء، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تناولت الأولى ثلاث حصص، قدرت الواحدة منها بستة أونصات من اللبن خالي الدسم، وتزود بحوالي 1100 ملليجرام من الكالسيوم يومياً، فيما تناول الأشخاص في المجموعة الأخرى حصة واحدة فقط من اللبن تزود ب400 ملليجرام من الكالسيوم يومياً، لمدة 12 أسبوعاً، مع التزام كلتا المجموعتين بتناول غذاء ينقص عن الغذاء العادي بنحو 500 سعر وذلك بهدف تحفيز التفاعلات الحيوية المسؤولة عن تخفيف الوزن.


    مجلة المجتمع




    النفس راغبةٌ إذا رغَّبتَها***** وإذا تُرَدُّ إلى قليلٍ تَقنَعُ
يعمل...
X