إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طريقة جديدة للإنعاش بدلاً عن قبلة الحياة ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طريقة جديدة للإنعاش بدلاً عن قبلة الحياة ..

    طريقة جديدة للإنعاش بدلاً عن قبلة الحياة ..



    طريقة الضغط المتواصل تغني عن قبلة الحياة


    نيويورك:
    اكتشف الأطباء طريقة جديدة وبسيطة لإنعاش الذين تتوقف قلوبهم عن العمل على نحو مفاجئ. وهي وسيلة في منتهى الفعالية تمكننا من مضاعفة أعداد الذين ينجون من تلك الحالات التي نادراً ما تحدث. وتسمى هذه الطريقة ب «الضغط المتواصل للصدر CCC، وهي سهلة التعلم والتذكر والأداء مقارنة بالطريقة التقليدية القديمة «الإنعاش القلبي الرئوي CPR» الذي ظلت مستخدمة طوال الأعوام الأربعين الماضية، وما يجعل الطريقة الجديدة أكثر تميزاً هو كونها لا تحتاج لاستخدام قبلة الحياة التي يأنف الكثير من الناس اللجوء إليها، والتي كشفت العديد من البحوث أنها تضر أكثر مما تنفع. وفي الوقت الذي تتم فيه عملية الضغط المستمر، ينتقل في الدم المشبع بالأوكسجين عبر أعضاء الجسم كما قال الدكتور غوردون إيه. إيواي مدير مركز سارفر للقلب ورئيس قسم أمراض القلب بكلية الطب بجامعة أريزونا التي جرى بها تطوير «الضغط المتواصل للصدر CCC» الجديدة . وأضاف الدكتور إيواي قائلاً «باستخدام هذه الطريقة الحديثة، يمكنك الضغط على الصدر بشكل مستمر لحض الدم على التحرك لتحتفظ الأعضاء بحيويتها ما يتيح للبالغين فرص النجاة بأكثر من الضعف كما ورد في بحثنا».

    ماذا يجب عليك أن تفعل إذا توقف قلب بالغ عن العمل فجأة؟ عليك أولاً الاتصال بالإسعاف ثم تشرع في استخدام طريقة «الضغط المتواصل للصدر CCC» الجديدة، وهي كما يلي:



    توضيع الضحية:

    اجعل الضحية مستلقياً على ظهره على الأرض.

    ضع إحدى راحتيك على الأخرى، ثم عقب راحتك وسط صدر الضحية حيث تلتقي أطراف أضلاعه.

    أشبك مرفقيك ثم أشرع في الضغط على الصدر بشكل متواصل (بالضغط بيديك بقوة إلى أسفل) بسرعة 100 ضغطة في الدقيقة (أسرع قليلاً من ضغطة واحدة في الثانية) حتى يصل رجال الإسعاف. تناوب مع غيرك في هذا العمل إذا كان ثمة شخص بجوارك.

    مهم: في حالة إنعاش الأطفال الغرقى أو المشتبه في تناولهم جرعات دواء زائدة، اتبع طريقة «الإنعاش القلبي الرئوي CPR» المعروفة (15 ضغطة على الصدر ثم نفختين في الفم «قبلة الموت» بالتناوب)

    ماهي علامات السكتة القلبية؟

    توقف مفاجئ عن الاستجابة: عدم وجود استجابة للهزات الخفيفة. عدم التنفس بصورة طبيعية: لا يتنفس الضحية بشكل طبيعي عندما تفحص تنفسه لعدة ثوانٍ. توقف الدورة الدموية: لا توجد حركة أو كحة مثلاِ.

    الرياض 25/06/2005

يعمل...
X