Announcement

Collapse
No announcement yet.

المدخنون يخسرون ثلث ذاكرتهم .. والإقلاع يعيدها

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المدخنون يخسرون ثلث ذاكرتهم .. والإقلاع يعيدها

    المدخنون يخسرون ثلث ذاكرتهم .. والإقلاع يعيدها



    «الاقتصادية» من الرياض
    وجدت دراسة بريطانية جديدة أن المدخنين قد يخسرون قرابة ثلث ذاكرتهم اليومية، لكن الإقلاع عن العادة قد يعيد قدرتهم على تذكر المعلومات إلى المستوى نفسه تقريباً لغير المدخنين.

    ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشيونال عن صحيفة ''ديلي ميل'' البريطانية قولها: إن الباحثين في جامعة ورثامبريا وجدوا أن المدخنين يخسرون قرابة ثلث ذاكرتهم اليومية، لكنهم يسترجعون قدرتهم على التذكر لدى الإقلاع عن عادتهم إلى المستوى نفسه عند غير المدخنين.

    وشملت الدراسة أكثر من 70 شخصاً بين عمر 18 و25 عاماً، وطلب منهم تذكر تفاصيل تتعلق بمهام أنجزوها في أوقات مختلفة، فكان أداء المدخنين سيئاً، إذ تذكروا فقط 59 في المائة من المهام مقابل 74 في المائة تذكرها مَن أقلعوا عن التدخين، في حين استطاع غير المدخنين تذكر 81 في المائة من المهام.

    وقال الباحث المسؤول عن الدراسة توم هيفيران إنه بوجود قرابة عشرة ملايين مدخن في بريطانيا وقرابة 45 مليوناً في الولايات المتحدة، فإنه من المهم فهم آثار التدخين على الوظيفة الإدراكية اليومية التي تعد الذاكرة مثالاً ممتازاً عليها.

    وقال هيفيران إن هذه الدراسة هي الأولى التي تظهر أن للإقلاع عن التدخين أثراً على الذاكرة، مضيفاً أن نتائج الدراسة ستكون مفيدة بحملات مكافحة التدخين. وأشار إلى أن البحث المقبل سيكون حول تأثير التدخين السلبي في الذاكرة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك





  • #2
    رد: المدخنون يخسرون ثلث ذاكرتهم .. والإقلاع يعيدها

    يصنعون الدخان ثم يصدرونه ويرسلونه لنا،والان يقومون بحملات ضد التدخين!!!!

    Comment

    Working...
    X