Announcement

Collapse
No announcement yet.

الغضب يزيد مستويات الكوليسترول عند السيدات

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الغضب يزيد مستويات الكوليسترول عند السيدات

    اياك ان تغضب زوجتك..! فقد حذر الباحثون في جامعة «ميريلاند» الامريكية من ان المزاج العصبـي والغضب والعدوانية تسيء الى صحة القلب وتـزيد مستويات الكوليسترول عند السيدات خاصة من البدينات او من يعانين وزناً مفرطاً. وقد لاحظ هؤلاء بعد متابعة 103 سيدات من الاصحاء في منتصف العمر وجود انخفاض كبير في مستويات الكوليسترول عن الحدود الطبـيعية عند اللاتي تعرضن لتوتر عاطفي وحالات غضب شديدة مقارنة مع نظرائهن الاهدأ والاكثر تحملاً، مشيرين الى ان السيدات اللاتي تعرضن لنوبات غضب ولكنهن نحيفات ويتمتعن بلياقة ورشاقة بدنية عالية لم يظهرن مثل هذه الآثار.

    وقال الباحثون انه يـبدو ان ليس كل انواع الغضب ترتبط بانخفاض الكوليسترول فالغضب وهو الميل لاظهار سلوكيات وتفاعلات عدوانية لا يسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول السيء او انخفاض مستويات الكوليسترول الجيد، بـينما المزاج والنـزاع للغضب الذي لا يستطيع فيه الفرد تمالك اعصابه يؤدي الى مستويات عالية من الكوليسترول الكلي السيء. واكدوا تأثر النساء البدينات اكثر بصرف النظر عن عوامل السن او كتلة الجسم او عادات التدخين.
    " انني استودع الله سبحانه وتعالى ,هذا البلد الحبيب لبنان ,وشعبه الطيب ,وأعبر من كل جوارحي,عن شكري وامتناني لكل الذين تعاونوا معي في الفترة الماضية"
    رفيق الحريري
    21 اكتوبر 2004
Working...
X