إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في أول انجاز طبي سعودي على مستوى الشرق الأوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في أول انجاز طبي سعودي على مستوى الشرق الأوسط

    في أول انجاز طبي سعودي على مستوى الشرق الأوسط
    اجراء عملية جراحية نادرة لشاب يزن 700 رطل





    جدة - ثامر انديجاني:
    تمكن فريق طبي سعودي ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط من اجراء عملية جراحية بالمنظار لمريض سعودي يبلغ من العمر 35 عاماً ويعاني من سمنة مفرطة حيث يزيد وزنه عن 700 رطل أي ما يقارب 320 كيلوجراً.

    وقال رئيس الفريق الطبي الذي أجرى العملية في مستشفى الملك فهد العام بجدة مركز الأمير سلطان لجراحة المناظير المتطورة الدكتور وليد بخاري انه تم خلال العملية تحوير مسار العصارة الصفراوية والبنكرياس مع تصغير حجم المعدة وتحوير مجراها إلى الجزء الأخير من الأمعاء الدقيقة.

    وأضاف الدكتور وليد بخاري ان هذه العملية تجرى لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط وعلى يد فريق طبي جراحي سعودي حيث استغرقت العملية ثلاث ساعات وتمت عن طريق ست فتحات صغيرة لا يتجاوز طول الفتحة الواحدة سنتيمترا واحدا.

    وبيّن ان الشاب كان يعاني من سمنة مفرطة جداً مما شكل له صعوبة بالغة في ممارسة حياته الطبيعية ولفت ان المريض الآن بحالة جيدة وبدأ غذاءه عن طريق الفم بعد مرور 24 ساعة من الجراحة وعاد لمزاولة نشاطه المعتاد بعد أربعة أيام وهو الآن بصحة جيدة. وقد هنأ مدير مستشفى الملك فهد العام بجدة الدكتور سامي أبوداود الفريق الطبي على هذا الانجاز وهم الدكتور وليد بخاري والدكتور عدنان الصباحي والدكتورة هالة أبوالخير وطبيب التخدير الدكتور محمد صلاح منصور والدكتور علاء أبوزهرة.

    الرياض 13/07/2005

يعمل...
X