إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طرق سهلة للشفاء السريع من الحروق والجروح والكدمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طرق سهلة للشفاء السريع من الحروق والجروح والكدمات

    طرق سهلة للشفاء السريع من الحروق والجروح والكدمات



    الاسعاف الأولي ضروري للاسراع بعلاج الاصابات


    نيويورك:
    الكدمات والخدوش والجروح والحروق والتواء العضلات كثيرة الحدوث في الحياة اليومية وصحيح أن الزمن كفيل بعلاج كل الجراح تقريبا، لكن هذا لا يعني اننا لا نستطيع الاسراع في تضميد جراحنا، ونقدم اليك اسرع واسلم وأسهل الطرق للتعجيل بعودة الجسم لحالته الأولى بأسرع ما يمكن بعد تعرضه للاصابات.

    ٭ الجراح:

    أولا ينبغي غسل الجرح جيدا بالماء، بعد ذلك ضع ضمادة مزدوجة وتقول الممرضة المعتمدة باتريشيا كارول، مؤلفة كتاب «ما تعرفه الممرضات ولا يجد الاطباء الوقت لقوله لك: (TO TELL YOU WHAT NURSES KNOW and Doctors Don,t Have Time)

    تغطي هذه الضمادات الجلد وتحفظ القدر المطلوب من الرطوبة للاسراع بالشفاء. بالاضافة الى أنها تمنع اطراف الجرح من الابتعاد عن بعضها عندما تتحرك، وهذا عامل اساسي في تقليل حجم الندوب ولحسن الحظ هذه الضمادات اللاصقة متوفرة في كل الصيدليات.

    ٭ الجراح العميقة:

    كيف تتصرف لا سمح الله اذا تعرض ذراعك لجرح بليغ؟ أولا اوقف النزيف بوضع سيل اون Seal - On وهذه المنتجات التي تستخدم لتغطية الجروح متوفرة في كل الصيدليات، وهي مصنوعة من السلولوز المؤكسد وهي عبارة عن مركب قطني أثبت قدرته على وقف النزيف في دقيقتين فقط.

    وتبدأ عملية العلاج بوضع طبقة من كريم او جلي يحتوي على هضميد بروكسايت النحاس الذي يباع في الصيدليات بأسماء تجارية مثل نيوفا Neova وسيمبل سوليوشنز Simple Solutions على الجرح وحسب ما يرى الباحثون في مدرسة الطب بجامعة ستانفور تخترق جزيئات النحاس الجلد حيث تنشط تكوين الأوعية الدموية وجعل الجلد الجديد ينمو بسرعة، ويمكن الحصول على منتج نيوفا في عيادات الأطباء، اما منتجات سيمبل سوليوشنز فمتوفرة في كثير من محلات البيع.

    ٭ الحروق:

    ينصح الدكتور ريتشارد اوبرين، طبيب الطوارئ في مستشفى موسس تايلور في سكارلتون بالابتعاد عن وضع الزبد على الحروق لانها تعمل على حبس الحرارة ما يريد من تفاقم الاصابة، وبدلا من ذلك ينصحك بتغطية موضع الاصابة بالعسل قبل لفه بضماد، واثبتت الدراسات ان 87 في المائة من الحروق التي تغطى بالعسل تشفى بالكامل خلال اسبوعين مقارنة ب 20 في المائة من تلك التي تعالج بوصفة سلفاديازين الفضة التقليدية، وأكثر من ذلك البحث ان العسل يقضي على البكتريا بنسبة 100 في المائة التي تسبب الالتهابات، وذلك لغناه بالمضادات الحيوية والانزيمات الطبيعية التي تعقم الجرح وتشجع نمو الخلايا الجديدة وتقلل الألم، بل تبعد خطر التقرح، حسب ما يرى الدكتور غاري نول مؤلف كتاب الحلول الصحية النسائية Women,s Heath Solutions.

    ٭ الخدوش:

    جرب علاجها بالفيتامين، وتوضح دراسة نشرت في مجلة الاكاديمية الامريكية لأمراض الجلد أن الاستخدام الموضعي لكريم فيتامين «ك» لمدة اسبوعين بعد اجراء عملية بالليزر تقلل إلى درجة كبيرة حدة الخدوش، ويقول الأطباء إنها تساعد في ازالة التغيير الذي يحدث في لون الجلد بسبب الكدمات التي تحدث من يوم إلى آخر، ويقول دكتور نول: «يساعد فيتامين ك قدرة الجسم على تجلط الدم في المناطق المصابة ومن ثم يتوقف النزف تحت الجلد مما يؤدي الى ازالة التغيير الذي يحدث في لون الجلد بسرعة».

    ٭ التواء العضلات: المدهش ان شد العضل الملتوي قد يساعد في سرعة علاجه وفي دراسة حديثة ثبت ان شد العضل الملتوي اربع مرات في اليوم جعله يستعيد قدرته على الحركة بصورة كاملة ويستعيد نشاطه بالكامدل في مدة تقل يومين عن أولئك الذين يمارسون الشد مرة واحدة في اليوم، ويقول دكتور نول: «تؤدي عملية الشد إلى تصريف حامض اللاكتيك والفضلات الأخرى التي تؤخر الشفاء وتسبب الألم والورم» واستراتيجية العلاج التي تقدمها الدراسة تتلخص في اراحة مكان الاصابة في فترة الثمانية وأربعين ساعة الأولى، وابقائه في وضع مرتفع مع استخدام الثلج عدة مرات للسيطرة على الالتهابات، وبعد يومين قم بممارسة تمارين الشد، بشد العضل ببطء ثم ارخائه، لمدة دقيقتين على الأقل أربع مرات في اليوم.

    الرياض 14/07/2005

يعمل...
X