إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف نحافظ على الأدوية أثناء التنقل؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف نحافظ على الأدوية أثناء التنقل؟؟

    كيف نحافظ على الأدوية أثناء التنقل؟؟



    المواد التعويضية مهمة للوقاية من الجفاف



    يجب على الأطفال المسافرين الذين لديهم مشكلات صحية سابقة الظهور ان يعاملوا بعناية أكبر وان يتلقوا استشاراتهم الطبية قبل المغادرة نظراً لحاجتهم الماسة إليها، حيث يكون للسفر تأثير عظيم على الأطفال المرضى بمرض قلبي رئوي مزمن أو سكري وحساسية مزمنة أو مرض متعلق بالكلى مزمن وحتى بمشكلات هضمية وخاصة الاسهال المترافق مع سوء الامتصاص أو الداء المعوي الالتهابي.

    فيجب على المرضى السكريين والمعتمدين على الأنسولين أو مرض الناعور ان يحملوا المؤونة من الابر العقيمة، والحقن بحافظات خاصة، والماسحات الطبية النظيفة، كما يجب إجراء تدابير خاصة لمرضى الاضطرابات الترفيه ولهؤلاء الموضوعين على علاج مضاد للتخثر ولهؤاء المحتاجين لغسيل الدم. كذلك نركز على عدم أخذ الغلوبيولين المناعي ان كانت مصنوعة في الخارج للأسباب التي ذكرناها حيث تنتج من الدم.

    كذلك يجب ان يأخذ الأطفال ذوو الحالات المرضية معهم ملخصاً طبياً مختصراً. وبالنسبة للأطفال المحتاجين لرعاية متخصصة بواسطة أخصائيين فيمكن اللجوء للإدارة الدولية من أجل الاستشارة حول ذلك الاختصاص، ويمكن الاستعانة بالإنترنت في ذلك خاصة إذا لم تجد من يتكلم اللغة الإنجليزية، كما يمكنك الاتصال بسفارة بلدك وإذا لم يكن هناك سفارة فيمكن الاستعانة بسفارة أخرى تتكلم العربية أو الإنجليزية.

    كما نؤكد على الأهل التزود بالأدوية التي يحتاجها الأطفال وان تكون في زجاجات مكتوب عليها بخط واضح اسم ذلك الدواء واستخدامه والتأكد من ذلك، وافهام جميع من بالسفر عن هذه الأدوية وكيفية صرفها واستخدامها وأيضاً يتوجب على الأهل التأكد من ان تأمينهم الصحي يغطي الرعاية الطبية في الخارج. وتؤكد على أهمية العناية بالأدوية وضرورة حفظها في أماكن خاصة بها وفي درجات حرارة معينة كما هو موضح لكل دواء حتى لا تتعرض للفساد والتلف.

    الرياض 23/07/2005

يعمل...
X