إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

10 مراكز صحية جديدة سنويا في الرياض على مدى 3 أعوام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 مراكز صحية جديدة سنويا في الرياض على مدى 3 أعوام

    10 مراكز صحية جديدة سنويا في الرياض على مدى 3 أعوام





    الرياض: محمد العواجي
    كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن عبد المحسن الدخيل عن خطة لاستحداث عدد من المراكز الصحية خلال السنوات الثلاث المقبلة بمعدل إنشاء 10مراكز صحية سنوياً لمواجهة الطلب المتزايد على الخدمات الصحية بسبب التوسع العمراني والسكاني اللذين تشهدهما المنطقة.
    وقال الدخيل في تصريح لـ"الوطن" إن الخطة ستدعم المراكز القائمة الآن والبالغ عددها 355 مركزا صحيا منها 78 مركزا داخل مدينة الرياض و277 مركزاً موزعة على نطاق المنطقة، مبيناً أن إدارته تعمل على توفير جميع العلاجات المنصوصة في القائمة الأساسية للأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية وتبذل الجهود لتفادي أي نقص لهذه الأدوية بالمراكز، وأوضح بأن هناك31 مستشفى تخدم سكان المنطقة إلى جانب مجمع الرياض الطبي.
    وحددت الخطة الخمسية الثامنة 1426هـ ـ 1430هـ إدراج مشروع مستشفى شرق الرياض بسعة (500) سرير وآخر شمال شرق الرياض بسعة(300) سرير ، مشيراً إلى وجود عدد من المستشفيات يجري تنفيذها حالياً على امتداد المنطقة.
    وشدد مدير الشؤون الصحية بمنطقة الرياض على وجود رقابة على المؤسسات الصحية الخاصة والتي لا تمنح تراخيص العمل إلا بعد التأكد من استكمالها للشروط والضوابط الموضوعة لهذا الشأن ويتم ذلك أيضاً عند تجديد التراخيص فضلاً على إخضاعها لجولات مستمرة بغية الاطمئنان على سير العمل في تلك المؤسسات.
    وأبان الدخيل أن جميع الصيدليات تخضع أيضاً للمتابعة المستمرة والجولات المفاجئة حتى في الفترات المسائية للتأكد من الممارسة الصحيحة وتطبيق الأنظمة المعمول بها.
    وحول معالجة تعطل أجهزة الأسنان في المستشفيات والمراكز الصحية أوضح أن الأجهزة تخضع لصيانة دورية ويتم إرسال الفنيين في حال وجود أعطال بها.


    الوطن 23/07/2005

يعمل...
X