إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة: الملح الزائد يؤثر سلبا على أجهزة الجسم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة: الملح الزائد يؤثر سلبا على أجهزة الجسم

    وكالات - تبيّن أن الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة المالحة في النظام الغذائي الخاص مع أنه قد لا يزيد ضغط الدم ولكنه يؤثر سلباً فى كفاءة أجهزة جسم الإنسان، وذلك وفقاً لأحدث الأبحاث الطبية الجارية في هذا الصدد.

    وطبقاً لدراسة طبية شارك في إعدادها كل من الباحثين الغربيين ويليام فاركوهار ديفيد إدوادز، فإن الصوديوم الغذائى الزائد يمكن أن يؤثر سلبا فى الأعضاء المستهدفة، بما فى ذلك الأوعية الدموية والقلب، الكلى، المخ، حتى إن لم توجد زيادة في معدل ضغط الدم.

    ويقول ويليام فاركوهار إن استجابات ضغط الدم لتغيرات فى مستوى الصوديوم الغذائي تختلف على نطاق واسع، الأمر الذي يحتم ضرورة مراعاة معدلات استهلاكه. ومع ذلك فإن البحث الجديد يشير إلى أدلة الآثار السلبية فى الأعضاء المستهدفة والأنسجة فى جسم الإنسان، حتى لدى الأشخاص الذين يقاومون الملح .

    وتشمل الآثار المحتملة على الشرايين ووظيفة البطانة، وهي البطانة الداخلية للأوعية الدموية، حيث تتوسط هذة البطانة عدداً من العمليات بما فيها تجلط الدم، حيث لوحظ أن ارتفاع معدل الصوديوم الغذائي يعمل على ارتفاع تصلب الشرايين.

    بينما يلفت ديفيد إدوادز أن الصوديوم الغذائى المرتفع من الممكن أن يؤدى إلى تضخم البطين الأيسر أو توسيع الأنسجة العضلية التى تشكل جدار غرفة الضخ الرئيسية فى القلب، كما يؤثر الصوديوم فى الجهاز العصبى الودي والخلايا العصبية فضلا عن العضلات والهيكل العظمي.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X