إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جوزة الطيب تحافظ على صحة الكبد

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جوزة الطيب تحافظ على صحة الكبد

    محمد السيد / الأناضول

    أفادت دراسة صينية حديثة، أن توابل جوزة الطيب، تساعد على تحسين صحة الكبد، حيث تحارب ارتفاع نسبة الدهون والسكر في الدم وتمنع تلف الكبد.

    الدراسة أجراها باحثون من جامعة نانجينغ الصينية، بالتعاون مع البرنامج الوطني للبحث والتطوير الرئيسي في الصين، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Journal of Proteome Research) العلمية.

    وأوضح الباحثون أن توابل جوزة الطيب استخدمت لسنوات في الطب التقليدي الصيني لعلاج الأمراض المعوية، بالإضافة إلى علاج الربو، وآلام الروماتيزم، وآلام الأسنان والالتهابات.

    وفي الدراسة الجديدة، استخدم الباحثون فئران التجارب لاختبار الآلية وراء التأثيرات الواقية لجوزة الطيب على الكبد.

    وأظهرت النتائج أن جوزة الطيب يمكنها محاربة ارتفاع الدهون في الدم، وفرط سكر الدم، بالإضافة إلى مكافحة ضرر أنسجة القلب والتسمم الكبدي وحدوث تلف في الكبد.

    وكشفت تحليلات التمثيل الغذائي أن جوزة الطيب تحمى على الأرجح من تلف الكبد عن طريق استعادة الفئران إلى مستويات أكثر صحية من الدهون المختلفة والأحماض.

    ووجد الباحثون أن مركبًا خاصًا في جوزة الطيب يسمى (myrislignan)، كان له تأثير وقائي قوي ضد تلف الكبد.

    وفقا منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، فإن العالم يستهلك 9000 طن من جوزة الطيب سنويًا.

    وجوزة الطيب هي شجرة ارتفاعها حوالي 10 أمتار، دائمة الخضرة، ولها ثمار شبيهة بالكمثرى، وعند نضجها يتحول ثمارها إلى غلاف صلب، وهذه الثمرة هي ما يعرف بجوزة الطيب، ويتم زراعتها في المناطق الاستوائية في الهند، وإندونيسيا وسيلان.

    عرفت شجرة جوزة الطيب منذ قديم الزمان قبل التاريخ الميلادي، إذ كانت تستخدم ثمارها كنوع من البهار التي تعطي للأكل رائحة ونكهة لذيذة، واستخدمها قدماء المصريين دواء لآلام المعدة وطارد للريح.
    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X