إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحذيرات لمرضى السكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذيرات لمرضى السكري

    تحذيرات لمرضى السكري



    بقلم :الحكيم

    أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA عن قيام مصنعي الأدوية المستخدمة لعلاج داء السكري من الفئة الثانية (الغير معتمدة على الأنسولين) ألا وهي عقار الروسيجليتازون (أفانديا) و عقار البيوجليتازون (آكتوس) بمراجعة النشرة الوصفية لتلك الأدوية لتتضمن التشديد في التحذير من إمكانية وقوع أعراض جانبية على القلب والتي تتضمن حدوث فشل للقلب من جراء استخدام تلك العقارات.


    وقد بنيت التحذيرات التي تخص عقار الروسيجليتازون على دراسات سريرية ، حيث لوحظ ارتفاع في نسبة إمكانية حدوث فشل القلب في المجموعة التي كانت تستخدم عقار الروسيجليتازون مقارنةً بالمجموعة التي تم إعطاؤها علاج وهمي. و لوحظ ارتفاع في معدل حدوث احتباس السوائل ،و فشل القلب، و أعراض جانبية أخرى على الجهاز القلبي الوعائي لدى المرضى المستخدمين لعقار الروسيجليتازون مع الأنسولين مقارنةً بالمرضى المستخدمين لعلاج وهمي مع الأنسولين.


    وقدئأظهرت دراسة أخرى بأن نسبة 9,9 من المرضى المستخدمين للبيوجليتازون (آكتوس) تم تنويمهم في المستشفيات مقارنةً بنسبة 4,6 من المرضى المستخدمين للجليبورايد Glyburide . وفي دراسة على المدى البعيد ، كانت النتائج أسوأ بشكل عام مع المرضى المستخدمين للبيوجليتازون مقارنةً بالمجموعة التي تم إعطاؤها علاج وهمي.


    ومن اجل الحرص على سلامة المرضى يجب إخطارهم بأن الأدوية يمكن أن تتسبب في احتباس للسوائل و فشل للقلب. وعليهم متابعة حالتهم الصحية مع الأطباء ، ويجب إخطار مختصي الرعاية الصحية عند حدوث أي من أعراض فشل القلب، مثل احتباس السوائل، صعوبة في التنفس، وزيادة سريعة و مفرطة للوزن.


    وينصح المرضى الذين يعانون من أعراض فشل القلب- وفقا للتقرير الصادر عن إدارة الغذاء والدواء الأميركية - بعدم استخدام هذه الأدوية.


    إنها دعوة لسلامة المرضى أولا وآخرا.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X