إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتهام أطباء غوانتانامو بالتغاضي عن "قسم أبوقراط"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتهام أطباء غوانتانامو بالتغاضي عن "قسم أبوقراط"

    اتهام أطباء غوانتانامو بالتغاضي عن "قسم أبوقراط"



    أتهم أطباء حول العالم المؤسسة الطبية في الولايات المتحدة بالتغاضي عن الانتهاكات التي يمارسها الأطباء العسكريون في معتقل غوانتانامو الأمريكي في خليج كوبا.

    وجاء في الرسالة التي نشرتها دورية "لانسيت" الطبية، أن العاملين في الحقل الطبي بالجيش الأمريكي يدينون بالولاء للدولة، وليس العناية بالمرضى، كما اتهموا الهيئات المنظمة المختصة بالتقاعس عن تصحيح الوضع.

    ووقع على الرسالة قرابة 260 شخصاً، من 16 دولة، معظمهم أطباء.

    وقارنت الرسالة بين الدور الراهن للأطباء الأمريكيين العاملين في معتقل غوانتانامو، والمتهمين بالتغاضي عن عمليات التعذيب، ودور الأطباء في جنوب أفريقيا في قضية الناشط المناهض للتمييز العنصري ستيف بيكو، الذي قضى نحبه وهو رهن اعتقال قوات أمن نظام الفصل العنصري.

    وكشف تحقيق لاحق أن بيكو توفي بسبب الإصابات التي تعرض لها أثناء التحقيق معه.

    كما أشار التحقيق إلى أن طبيبين كانا مسؤولين عن معالجة بيكو لم يقوما بواجباتهما في تقديم العلاج الطبي اللازم له، كما قاما بتزوير السجلات الطبية الخاصة بوفاته.

    وفيما نددت الرسالة بموقف الهيئات الطبية الأمريكية، فلم تعقب جمعية الأطباء الأمريكيين على الرسالة، التي نشرت في الدورية الطبية الجمعة.

    وهذه ليست المرة الأول التي تستخدم فيها دوريات طبية لتوجيه انتقادات لاذعة للأطباء في المعتقل العسكري، الذي تحتفظ فيه الولايات المتحدة بمعتقلين بشبهة انتمائهم إلى تنظيم القاعدة وحركة طالبان.

    ودار الكثير من اللغط والانتقادات بشأن كيفية معالجة إدارة المعتقل للإضراب عن الطعام الذي بدأه بعض المعتقلين منذ أغسطس/ آب من العام 2005، والذين يتم إطعامهم قسراً عبر أنابيب تدخل إلى جوفهم بعد تقييد حركتهم.

    يُذكر أن المعتقل شهد ثلاث حالات انتحار حتى اللحظة.

    وهاجم الأطباء الموقعون على الرسالة أسلوب التغذية القسري، ووصفوه بالممارسة "المهينة وغير الأخلاقية."

    من جانبهم، وصف عسكريون أمريكيون الإضراب بـ"الصيام التطوعي" الرامي إلى كسب التعاطف العالمي، وأشادوا بالجهود التي يبذلها الجهاز الطبي بالمعتقل العسكري في إبقاء المعتقلين على قيد الحياة.

    ويشار أن من بين المشاركين في الإعداد للرسالة د. ويليام هوبكينز، أخصائي علم النفس في المؤسسة الطبية للعناية بضحايا التعذيب، ومقرها لندن، ووقع عليها أطباء من بريطانيا والولايات المتحدة وجنوب أفريقيا.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X