Announcement

Collapse
No announcement yet.

ألعاب خطيرة تهدد صحة االأ طفال

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ألعاب خطيرة تهدد صحة االأ طفال

    ألعاب خطيرة تهدد صحة االأ طفال




    صدرت الأوامر من وزارة الاقتصاد أخيراً بسحب كل منتجات شركة «ماتل» لصناعة ألعاب الأطفال من الأسواق في الدولة ويأتي قرار الوزارة بعد أن قامت دول عدة في العالم بسحب الألعاب التي تصنعها هذه الشركة من أسواقها بسبب ارتفاع مستوى الرصاص بصورة غير مسموحة في تلك الألعاب . واضطرت الشركة لسحب 436 ألف لعبة منها 253 ألف لعبة في الولايات المتحدة و183 لعبة خارج الولايات المتحدة.


    وقالت الشركة إن سحب دمى سارج جاء نتيجة الأبحاث الموسعة وفي ضوء إجراءات التحقيق التي تبعت سحب العاب ألفا بيشر برايس في الأول من أغسطس الماضي والدمى هي من إنتاج مؤسسة إيرلي لايت الصناعية الصينية إحدى الشركات التي تعاقدت معها ماتل وتقوم من الباطن بطلاء أجزاء من الدمى لحساب بائع آخر وهي شركة هونج لي دا ، وهي صينية أيضا .


    وتستخدم طلاء من صنع شركة إيرلي لايت . وقالت ماتل ان هذه الأخيرة انتهكت المعايير التي توصي بها شركة ماتل بسبب استخدام مصدر ثالث غير مؤهل.


    وقال تقرير ماتل «لقد قمنا فورا بتطبيق نظام فحص ثلاثي يطلب أولا استخدام طلاء من مزودين معترف بهم ويطلب القيام بفحص كل دفعة جديدة على حدة من كل بائع مصرح له بالبيع.


    وفي حال عدم نجاح الطلاء في الاختبار، وفقا للمقاييس التي وضعتها ماتل فإن الطلاء يرفض. وقالت ماتل أيضاً». ثانيًا، نقوم بتشديد المراقبة على كل عملية البيع في مرافق البيع ونقوم بعمليات تفتيش عشوائية غير دون سابق إنذار.وثالثا نعمل على فحص كل منتج خاص بالألعاب الجاهزة للبيع لضمان الاستجابة للمعايير.


    وقالت ماتل أيضا انها قامت طوعا بسحب كل الألعاب المغناطيسية المصنعة فيما بين يناير 2002 ويناير 2007 ، بما في ذلك أنواع معينة من الدمى والشخوص وأطقم الألعاب والاكسسوارات التي تطلق نسب محدودة ، ولكن قوية من المغناطيس.وبلغ عدد الألعاب ، التي تحتوي على مواد مغناطيسية،والتي سحبت من الأسواق العالمية 2, 18 مليون لعبة مغناطيسية حول العالم منها 5,9 ملايين لعبة في أميركا وحدها.


    رسالة إلى الأهل


    وكانت ماتل وجهت رسالة إلى أهالي الأطفال قالت فيها «الكثيرون من العاملين في ماتل هم أولياء أمور». ونحن مثلكم تعلم علم اليقين أنه لا شيء في الدنيا يعادل سلامة أطفالنا، وكما تعلمون، قامت ماتل في الفترة الأخيرة بسحب بعض من منتجاتها طواعية لسببين وهما الاستخدام غير المسموح به للرصاص في الطلاءات وخطورة ارتباط ذل÷ بالمواد المغناطيسية.


    إننا نسعى لضمان تعرف كل ولي أمر على هذه القضايا التي اتخذنا إزاءها خطوات مهمة لتعزيز ضوابط السلامة.


    ونأمل ألا نضطر لسحب المزيد من منتجاتنا من الأسواق العالمية ،ولكن في حال كان ذلك ضروريا فإننا لن نتأخر عن القيام بذلك وبأقصى سرعة وسنقوم بإبلاغكم وبأقصى سرعة.


    إن ما نتمتع به في ماتل من تاريخ مديد للسلامة يجعلنا محل ثقة أولياء الأمورئولذلك كلنا أمل وإخلاص أن تكون الإجراءات التي قمنا بها سيحافظ على تلك الثقة مستقبلاً.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X