إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"انخفاض قياسي في وفيات الأطفال دون الخامسة"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "انخفاض قياسي في وفيات الأطفال دون الخامسة"

    "انخفاض قياسي في وفيات الأطفال دون الخامسة"



    قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة، اليونيسيف، إن أعدادا أقل من الأطفال تحت سن الخامسة يموتون حول العالم نتيجة زيادة التطعيم.

    وأضافت المنظمة الدولية في تقرير لها أن خطوات كبيرة تم أخذها لمنع انتشار مرض الملاريا.

    ويقول التقرير إن حوالي عشرة ملايين طفل تحت سن الخامسة توفوا عام 2006.

    ووفقا لهذا الرقم فإن اليونيسيف قالت إن هدف خطة الألفية للتنمية الخاص بخفض معدل وفيات الأطفال بنحو الثلثين بحلول عام 2015 يمكن أن تحققه دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

    ويعود هذا الانخفاض في معدل وفيات الأطفال، من 13 مليون عام 1990 إلى 9.7 مليون عام 2006، إلى مجموعة من العوامل من بينها زيادة التطعيم وزيادة نسبة الأمهات اللاتي يقمن برضاعة أطفالهن رضاعة طبيعية وانتشار شباك الوقاية من الناموس التي تستخدم للوقاية من انتشار الملاريا.

    ويشير تقرير اليونيسيف إلى أن الانخفاض في وفيات الأطفال كان ملحوظا في المغرب وفيتنام وجمهورية الدومينيكان والتي انخفض فيه عدد الاطفال الذين يتوفون قبل بلوغ الخامسة بنسبة الثلث.

    وقد شهدت الصين انخفاضا كبيرا في هذا المجال، حيث وصل عدد الأطفال الذين يتوفون قبل بلوغ الخامسة إلى 24 حالة مقابل كل ألف طفل بعد أن كان 45 حالة لكل ألف عام 1990.

    كما انخفض المعدل في الهند أيضا والتي وصلت إلى 76 لكل ألف بعد أن كانت 115 لكل ألف عام 1990.

    وفي أفريقيا حققت دول جنوب الصحراء انجازا كبيرا في مجال الحد من وفيات الأطفال حيث انخفضت الوفيات الناتجة عن مرض الحصبة بنسبة 75 في المائة بسبب زيادة أعداد الأطفال المتلقين للتطعيم الخاص بالمرض.

    وبالرغم من هذه الأرقام التي وصفتها المديرة التنفيذية لليونيسيف آن فينيمان "باللحظة التاريخية"، إلا أن بعض الخبراء شككوا في تفسير اليونيسيف لهذه الأرقام وقالوا إنها لا تعكس تقدما، بل على العكس تعكس جمودا في الجهود المبذولة لإنقاذ الأطفال من الموت قبل أن يبلغوا الخامسة.

    يشار إلى أن خمسة ملايين طفل توفوا في أفريقيا جنوب الصحراء عام 2006 بينما توفى ثلاثة ملايين في دول جنوب آسيا.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X