Announcement

Collapse
No announcement yet.

الستاتين يحمي شرايين الأطفال مستقبلاً

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الستاتين يحمي شرايين الأطفال مستقبلاً

    الستاتين يحمي شرايين الأطفال مستقبلاً




    قالت دراسة هولندية نشرت حديثاً في مجلة «جورنال أوف ذا أميركان هارت اسوسيشن» الأميركية أن البدء بعلاج الصغار، باستخدام عقار الستاتين، عندما يكون الطفل في سن الثامنة يؤجل تلفيات الشرايين في مرحلة مبكرة من العمر التي يسببها تكدس مستويات عالية من الكلسترول في الدم. وينجم عن هذه الحالة بالطبع العديد من الأمراض.


    وقالت الدكتورة بربارة هتن المشرفة على الدراسة إن « بياناتنا تدعم العلاج المبكر باستخدام عقاقير الستاتين للأطفال التي يمكن أن تحمل فوائد أكبر للوقاية من تصلب الشرايين في سنوات لاحقة من العمر. في رأينا فإنه ينبغي على الأطباء الأخذ بالاعتبار استخدام عقار ستاتين في علاج الأطفال، ممن هم في عمر الثامنة أو أكبر».


    ويعرف طبيا أن الارتفاع المفرط في الكلسترول السيئ في الدم عند الأطفال قد يبدأ عند الولادة، والنتيجة هي كثافة مبكرة للكلسترول على جدران شرايين القلب والإصابة بأمراض في القلب في فترة مبكرة كما الإصابة بأزمات قلبية ويذكر أن 5 في المئة ممن يبلغون الثلاثين من أعمارهم 50 في المئة ممن تجاوزوا سن الخمسين يواجهون تزايد احتمالات الإصابة بأزمات قلبية في فترة مبكرة من أعمارهم.


    ويتدخل هذا الاضطراب أيضا بالأداء الوظيفي العادي للشرايين فيتم تقليص تمدد الشرايين لدى الأطفال المصابين بفرط كلسترول الدم. وينعكس ذلك على شكل تيبس في جدران الأوعية الدموية. وتعد هذه العلامة الأولى لتصلب الشرايين، وهو ما أكدت عليه الدكتورة برباره هتن.


    وقبيل أن تقوم هتن بدراستها مع زملائها كان باحثون آخرون سبقوا في تعليل أهمية عقار الستاتين، على المدى الطويل، في توفير السلامة للأطفال الذين يعانون من ارتفاع الكلسترول في الدم.ولكن أحدا من أولئك الباحثين قد تابع الوضع الصحي للأطفال أكثر من 48 أسبوعاً.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X