إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كرة المضرب مفيدة دون إجهاد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كرة المضرب مفيدة دون إجهاد

    كرة المضرب مفيدة دون إجهاد




    لاحظ باحثون بريطانيون أن معظم لاعبي كرة المضرب الشبان يعانون من مشاكل في الظهر. فالتدريب المكثّف يسيء بشكل كبير إلى عامودهم الفقري ويمكن أن يؤدي حتى إلى كسور صغيرة! صوّر فريق من مستشفى أمراض العظام الملكي الوطني في لندن بالأشعة ظهر 33 لاعباً «محترفاً» شاباً. ويمضي أبطال المستقبل هؤلاء، البالغين من العمر بين 16 و23 عاماً، معظم أوقات السنة في ملاعب كرة المضرب.


    الفقرات القطنيّة المتضررة، والفتق الطبقي، والكسور الصغيرة.. ولا ينتهي الكتاب هنا. «من بين هذه المجموعة، اظهر 28 عاهات في العمود الفقريّ». أي أكثر من 8 لاعبين من بين ,10 والأسوأ من ذلك، لم يصرّح أحد منهم بأنه يعاني من آلام في الظهر... «من الطارئ إذاً مراجعة تقنيات التدريب لدينا بهدف تجنّب كلّ مضاعفات يمكنها أن تعرّض مهنة هؤلاء اللاعبين المهنيين المستقبليين للخطر» كما يخلص الباحثون.


    خلافاً لكرة القدم، وكرة السلّة والسباحة، اعلموا أن كرة المضرب رياضة محصورة. فبممارستها بشكل مكثّف، يكون سيّئاً للظهر وليس لها سوى قيمة دوريّة ضعيفة لأنها تضع أيضاً الجهاز القلبي الوعائي تحت تأثير الضغط. يجب معرفة هذه الأمور عندما تتساءلون حول نوع الرياضة التي تريدون توجيه أطفالكم نحوها.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X