إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العدوى بفيروس Hiv تدعو لإغلاق بنوك الدم في بيرو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العدوى بفيروس Hiv تدعو لإغلاق بنوك الدم في بيرو

    العدوى بفيروس HIV تدعو لإغلاق بنوك الدم في بيرو



    أعلن المسئولون في بيرو عن إغلاق بنوك الدم البالغ عددها 240 بنكاً في البلاد، وذلك إثر إصابة أربعة أشخاص على الأقل بفيروس نقص المناعة المكتسبة HIV نتيجة لعمليات نقل للدم في مستشفيات عامة.

    وقال كارلوس فاليجوس، وزير الصحة في بيرو، إن بنوك الدم ستخضع للتفتيش من قبل هيئة تضم في عضويتها مسؤولون من منظمة الصحة العالمية، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

    وفي حديث له في مؤتمر صحفي قال فاليجوس: "لا يمكن لهذا الوضع أن يستمر، فستخضع جميع بنوك الدم في بيرو للتفتيش."

    وتبين من تحقيق لوزارة الصحة أن العدوى بفيروس نقص المناعة المكتسبة انتقل إلى جوديث ريفيرا، البالغة 44 عاماً من العمر، وهي أم لأربعة أطفال، بعد عملية لنقل الدم لها أثناء عملية لإزالة ورم في الرحم، أجريت لها خلال إبريل/نيسان الماضي بمستشفى حكومي في مدينة كالو البيروفية.

    وأكد فاليجوس وجود ثلاث إصابات أخرى، بما في ذلك رضيع يبلغ من العمر 11 شهراً، في المستشفى ذاته.

    ومن جانبه وصف خوزيه كروز، وهو مستشار لسلامة المختبرات والدم لدى مؤسسة "بان أميركان هيلث"، حالة الدم في بيرو بأنها مقلقة.

    وقال إن بيرو مدرجة على قائمة مؤسسته إلى جانب بوليفيا وكولومبيا والمكسيك كدول لا تطبق عمليات الكشف المبدئي على الدم الذي يتم جمعه في بنوك الدم.

    وقال إن أحدث الأرقام المتوافرة لدى مؤسسة "بان أميركان هيلث" تشير إلى أن ما يقرب من ربع كمية الدم التي تتلقاها بنوك الدم في بيرو لا يتم فحصها بشكل ملائم، في الوقت الذي قال فيه وزير الصحة في بيرو إن بلاده تطبق المعايير الدولية لفحص الدم من المتبرعين؟!

    وتشر تقديرات الأمم المتحدة إلى وجود حوالي 93000 مصاب بفيروس الأيدز في بيرو، من بين 27 مليون شخص، يشكلون مجمل سكان البلاد.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X