إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة أمريكية: الذكور "أوسخ" من الإناث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دراسة أمريكية: الذكور "أوسخ" من الإناث

    دراسة أمريكية: الذكور "أوسخ" من الإناث



    أظهرت دراسة علمية أمريكية صدرت مؤخراً أن الهوة بين الجنسين تتسع عندما يتعلق الأمر بالنظافة أو العادات الصحية، حيث كشفت الدراسة أن ثلث الذكور لا يكلفون أنفسهم وسع غسل أيديهم بعد الخروج من الحمام، مقارنة بما نسبته 12 في المائة من الإناث.

    وأجرى الدراسة أو البحث، مجموعة من الباحثين الذين راقبوا الذكور والإناث سراً في الحمامات العامة، وكشفوا عن نتائجها في لقاء علمي الاثنين ضم علماء الأمراض المعدية.

    وقبل عامين، عندما أجريت آخر دراسة سابقة ذات علاقة، كانت نسبة الذكور الذين لا يهتمون بغسل أيديهم بعد الخروج من الحمام حوالي الربع، مقارنة بما نسبته 10 في المائة من الإناث، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

    وقال المتحدث باسم اتحاد الصابون والمواد المنظفة، بريان سانسوني: "على الذكور أن يبادروا إلى التوجه إلى أحواض غسل الأيدي."

    شملت الدراسة السرية التي أجرتها مجموعة أطلقت على نفسها سام "شرطة غسل الأيدي" أكثر من 6000 شخص، وأجريت الشهر الماضي في أربع مدن أمريكية كبيرة.

    ويقول الأطباء إن غسل الأيدي بصورة متكررة هو أفضل عمل فردي يمكن للناس القيام به لتجنب الأمراض، بدءاً من الإصابة بنزلات البرد والرشح والانفلونزا، وانتهاء بالجراثيم في الطعام.

    وكانت دراسة أجرتها مؤسسة "هاريس إنترأكتيف" الأمريكية مؤخراً قد أظهرت أن نحو 92 في المائة من الأمريكيين أفادوا بأنهم يغسلون أيديهم بعد الخروج من الحمام.

    غير أن الباحثين في جمعية المايكروبيولوجي الأمريكية أظهرت أن 77 في المائة فقط يغسلون أيديهم، عندما يستخدمون الحمامات العامة، وتشكل هذه النسبة انخفاضاً بنحو 6 في المائة عما كشفت عنه دراسة مماثلة صدرت قبل عام، أي أن هناك تراجعاً في نسبة غسل الأيدي بين الأمريكيين عموماً.

    وبحسب دراسة "شرطة غسل الأيدي" فقد تبين ما يلي:

    كانت ستاد "تيرنر" لكرة القاعدة "البيسبول"، بمدينة أطلانطا، الأكثر وساخة، إذ قام ما نسبته 57 في المائة فقط بغسل أيديهم، مقارنة بما نسبته 95 في المائة من الإناث.

    واحتلت نيويورك المركر الثاني بعد شيكاغو من حيث النظافة، فقد تبين أن 81 في المائة من رواد متحف العلوم والصناعة ومتحف الأحياء المائية بشيكاغو، من الذكور والإناث على السواء، قام بغسل أيديهم بعد استخدام الحمامات، مقارنة بما نسبته 79 في المائة في محطات قطارات بن وغراند سنترال بنيويورك.

    وفي سان فرانسيسكو، وتحديداً في سوق المنتجات الزراعية، قام 62 في المائة من الذكور بغسل أيديهم، مقارنة بـ84 في المائة من الإناث.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X