إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دواء جديد للتوقف الفوري عن التدخين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دواء جديد للتوقف الفوري عن التدخين

    دواء جديد للتوقف الفوري عن التدخين



    في خطوة تتزامن مع قرار حكومة دبي بمنع التدخين في الأماكن العامة، وكذلك مع بدء شهر رمضان، طرح في الأسواق الإماراتية، دواء جديد خال من مادة النيكوتين.

    ويستخدم الدواء الجديد، ويدعى "تشامبيكس" Champix، لمساعدة المدخنين في الإقلاع عن هذه العادة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

    وتم تطوير الدواء، الحائز على الاعتماد من قبل وزارة الصحة الإماراتية، لمساعدة المدخنين في التوقف عن التدخين، وتفادي معاودة ممارسة هذه العادة السيئة التي قد تفضي للوفاة.

    ويعتبر "تشامبيكس" أول دواء معتمد للمساعدة في التوقف عن التدخين يتم تطويره خلال عقد من الزمن. والدواء عبارة عن عامل غير نيكوتيني يخفف من حدة حاجة المدخن للتدخين، ويخفف الكثير من الأعراض الانسحابية نتيجة لترك التدخين.

    وعلاوة على ذلك، إذا قام شخص يخضع للعلاج باستخدام "تشامبيكس" بتدخين سيجارة، فللدواء القدرة على إلغاء الإحساس بالمتعة المصاحبة للتدخين.

    وتعتبر الإمارات العربية أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا توفر الدواء للراغبين في ترك التدخين.

    وعندما أطلق الدواء لأول مرة في الولايات المتحدة العام الماضي، تلقى أكثرمن مليوني شخص وصفات طبية لتناوله خلال الأحد عشر شهراً الأولى لطرحه، ويتناول أكثر من 86 ألف شخص في الولايات المتحدة لوحدها وصفات لصرف تشامبيكس كل أسبوع.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X