Announcement

Collapse
No announcement yet.

تقنية مبتكرة لعلاج مشكلات العمود الفقري

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تقنية مبتكرة لعلاج مشكلات العمود الفقري

    تقنية مبتكرة لعلاج مشكلات العمود الفقري





    تعتبر تقنية كي كي تي الخاصة بعلاج العمود الفقري من أحدث التقنيات في العالم وطغت شهرتها، حتى وصلت الصين التي أنشأت مركزي علاج بواسطة هذه التقنية، فضلاً عن بلدان عدة، أهمها الولايات المتحدة الأميركية وكندا وستحظى أبوظبي بإنشاء مركز يعالج بواسطة هذه التقنية في فترة قريبة جداً.


    ولا يهدف مشروع إقامة المركز التركيز على العامل الربحي، بل الهدف هو تخليص الكثير من المرضى من مشكلة متفاقمة، وهي مشكلات العمود الفقري التي بات يعاني منها أعداد كبيرة من الناس بسبب الظروف الحياتية والعملية المتغيرة وإهمال العناية الصحية بالعمود الفقري.


    الدكتور عمر سالم رئيس مجلس إدارة مركز كي كي تي في أبوظبي أكد أن المركز سيفتح في أبوظبي في فترة قريبة جداً، بينما ستحظى دبي بافتتاح فرع مماثل في الفترة اللاحقة.


    وقال إن أهمية المشروع تعود إلى تفاقم عدد المصابين بآلام العمود الفقري الذين يضطرون للعلاج في الخارج، وإن الهدف من إنشاء المشروع هو نقل العلاج إلى أرض الوطن بدلاً من السفر إلى الخارج وما قد يخلفه ذلك من مصاريف كبيرة تبقى عبئاً على المواطن والدولة في كثير من الأحيان.


    كما يمكن للمريض الذي يعالج في المركز أن يتابع علاجه في الخارج في حال سفره إلى دول أجنبية، حيث يتوفر العلاج في عدد من الدول أهمها الصين والولايات المتحدة وكندا وعدد من الأقطار الأوروبية وتايوان. ويعد مركز أبوظبي الأول في منطقة الشرق الأوسط.


    وأضاف الدكتور عمر سالم أن استخدام تقنية كي كي تي هي طريقة حديثة ومتطورة وتستخدم الموجات الصوتية للتدخل في عملية تعديل الاضطرابات والمشكلات التي تصيب العمود الفقري والتخلص من الألم الذي قد تسببه تلك الاضطرابات.


    ومن جهته أوضح الدكتور أسلم خان مبتكر الجهاز أن هذه التقنية الفريدة من نوعها تهدف إلى علاج المرضى الذين يعانون من اعوجاج أو أي نوع من الاضطرابات في العمود الفقري ويتم من خلال استلقاء المريض على طاولة العلاج وتمرير الموجات الصوتية على منطقة الإصابة في العمود الفقري بعد تشخيص دقيق عن طريق التصوير ثلاثي الأبعاد، حيث لا يشعر المريض بأي ألم سوى بنبضات تسري في عموده الفقري ويقوم العلاج بالسماح بتدفق الدماء إلى الدماغ وباقي الجسم بسلاسة ودون تعقيدات. ويعيد العلاج تنشيط الاتصالات العصبية إلى وضعها الطبيعي.


    علاج بلا ألم


    لا يتسبب العلاج في أي أعراض جانبية أو ألم ولكن المريض سيشعر بنوع من النبضات النشطة تسري في عموده الفقري. من ميزات العلاج إنه ينشط الحركة في العمود الفقري الخامل ومفيد جداً بالنسبة للأشخاص الذين يتقدمون في العمر أو هم في سن الشيخوخة.


    وبلقاء الدكتور أسلم خان مبتكر التقنية التي أصبح لها مراكز علاج في دول كثيرة حول العالم، وهو يعمل الآن على نقل هذه التقنية إلى الدولة بالتعاون مع الدكتور عمر سالم وفريقه الطبي في أول مركز من نوعه في الشرق الأوسط يعالج بواسطة تقنية كي كي تي.


    ؟ كيف تبلورت فكرت ابتكار الجهاز، وما هي الخلفية العلمية لتحقيقكم هذا الإنجاز؟


    - تخرجت في كلية الطب في كندا ومارست المهنة في الولايات المتحدة لأكثر من عقد. ولكي أستكمل فكرة تطوير العلاج الحديث كي كي تي قمت بالتعاون مع فريق من مهندسي وخبراء التقنية الإلكترونية. ولم يكن الأمر مجرد ابتكار جهاز تقني بل كان وراءه مشروع كبير لتخليص الكثير من البشر من مشكلات العمود الفقري وآلامه دون الحاجة لإجراء جراحة في العمود الفقري.


    إن مفهوم الجهاز يعتمد على إصلاح وتصحيح أي اعوجاج أو اضطراب في العمود الفقري، حيث نقوم قبل العلاج بالتقاط صورة ذات أبعاد ثلاثية ونحدد وضع الأضرار التي أصابت العمود الفقري بدقة بالغة، وبذلك نصبح قادرين على تحويل تلك الصور إلى أرقام وعند ذلك نستطيع النفاذ إلى أعماق العمود الفقري للتعرف على طبيعة الإصابات فيه. والهدف هو استعادة الوضع الطبيعي للعمود الفقري دون جراحة وممارسة الإنسان حياته بصورة طبيعية.


    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك





  • #2
    رد: تقنية مبتكرة لعلاج مشكلات العمود الفقري

    مشكووووووره اختي من جد موضوع فادني مررره لبى قلبك

    ياحبي لك بس معليش لو تعرفي رقم ولا شي اقدر اتواصل مع المركز ..

    لضروووووووووووووووره والله

    Comment


    • #3
      رد: تقنية مبتكرة لعلاج مشكلات العمود الفقري

      اختي الفاضلة ام مبارك

      هذا رقم هيئة الصحة في إمارة أبو ظبي يمكن أن يدلوكي باذن الله على رقم المركز وعنوانه

      اليك معلومات هيئة الصحة

      الرقم المجاني 800 39 00

      البريد الالكتروني: [email protected]

      العنوان: المقر الرئيسي ، أبوظبي ، شارع المطار

      أتمنى اكون افدتك

      الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




      Comment


      • #4
        رد: تقنية مبتكرة لعلاج مشكلات العمود الفقري

        يسلمووو يالغلا والله ماقصرتي

        ويجززززاك ربي الف خير ياارب

        اللهم اغفر لها ما تقدم من ذنبها و ما تأخر..
        اللهم بارك لها في عمرها ...
        و احسن خاتمتها...
        واجزها الجنة هي وأهلها والمسلمين كلهم أجمعين

        امين يااااااارب

        Comment

        Working...
        X