إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جلفار تنتج مستحضراً دوائياً لعلاج السكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جلفار تنتج مستحضراً دوائياً لعلاج السكري

    جلفار تنتج مستحضراً دوائياً لعلاج السكري




    برعاية شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) وبحضور الدكتور علي شكر وكيل وزارة الصحة افتتح مؤخراً بفندق جراند حياة - دبي، مؤتمرا علميا وطبيا تحت عنوان (الجوسلين) وهو الاسم الذي اختارته جلفار وأطلقته على الأنسولين الذي تنتجه لعلاج مرض السكري.


    حضر المؤتمر نخبة متميزة من كبار الأطباء، والاستشاريين وأساتذة الصيدلة بكليات الصيدلة في العديد من الدول العربية والأجنبية، إلى الدولة.


    قدم المشاركون في المؤتمر خلاصة الدراسات السريرية التي أجروها على المستحضر في بلادهم. والتي أجمعت على جودة المستحضر، وفاعليته في العلاج، وكفاءته التي تماثل المنتج المستورد.


    افتتح المؤتمر عبدالرزاق يوسف الرئيس التنفيذي لشركة جلفار مستعرضاً الإمكانات التي وفرتها الشركة لإنتاج هذا المستحضر الحيوي، والهام، والذي تحرص الشركة على توفيره بأسعار تقل بنسبة %50 عن المنتج المماثل، ثم أكد على ضرورة أن يكون هذا المنتج عربياً لتوفير المبالغ الطائلة التي تعد بالمليارات، والتي تتحملها ميزانيات الدول العربية والنامية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مقابل استيراد هذا الدواء من الخارج.


    وقد أكد الدكتور علي شكر نجاح هذا المؤتمر، وقال إنها خطوة إيجابية لتفعيل دور القطاع الخاص في مشاركته الجهود الحكومية لمواجهة الأمراض، وتأمين الأدوية بإنتاج وطني آمن.


    وأضاف: إن مرض السكري يعد من أكثر الأمراض المزمنة انتشارا في الإمارات حيث إن الإصابة بداء السكري في بلادنا يعتبر أحد أعلى معدلات الإصابة في المنطقة والعالم، حيث يبلغ تقريبا %19 في السعودية، في كل من البحرين وسلطنة عُمان، بينما تبلغ النسبة العالمية للإصابة بداء السكري في أوساط البالغين %5 في معظم دول العالم.


    وأوضح أن إحدى المهام الرئيسية للوزارة العمل جنباً إلى جنب مع المختصين في مجال الرعاية الصحية لتحسين إدارة مرض السكري، وتعزيز التشخيص المبكر، والوقاية من المرض.


    مشيراً إلى أن وزارة الصحة في إطار استراتيجيتها للمرحلة المقبلة تعمل على الحد من انتشار السكري، وخلق البيئة العلاجية المناسبة، وأشار إلى أن تقديرات منظمة الصحة العالمية أكدت تضاعف وزيادة الإصابة بمنطقة الخليج خلال السنوات المقبلة بسبب الممارسات الغذائية الخاطئة، والتي أدت إلى الإصابة بالسمنة، إضافة إلى الأطعمة غير الصحية، والبيئة المناخية الخليجية.


    ثم أضاف الدكتور علي شكر وكيل وزارة الصحة من أجل ذلك فنحن نؤيد ونساعد شركة جلفار في توجهها لإنتاج الأنسولين محلياً، وقد لاحظنا من خلال التجارب السريرية التي عرضت في هذا المؤتمر والتا تم إجراؤها في دول شتى تمكن جلفار في إنتاج دواء مماثل للمنتج الأجنبي يتمتع بالجودة والسعر المعتدل.


    وقال الدكتور خالد الخرفي أستاذ الصيدلة بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود في الرياض: لقد أجرينا دراساتنا السريرية على 20 مريضاً بداء السكري، واستغرقت الدراسات فترة من 4 إلى 5 أشهر ولقد أظهرت الدراسات التطابق بين الجوسلين والنوع المسوق، مما يعزز الثقة في الجوسلين كمنتج يتم تصنيعه عربياً، ويسد الحاجة الكبرى والملحة لقطاع كبير ممن يعانون من داء السكري، ولتأمين ضمان دوائي ثابت ومستقر وغير خاضع لعدم وجوده أو استيراده لأسباب متنوعة.


    ويرى الأستاذ الدكتور صالح السويح الأستاذ بكلية الصيدلة بجامعة الملك سعود في الرياض وهو يشغل إلى جانب موقعة الأكاديمي منصب رئيس الجمعية الصيدلية السعودية، رئيس اللجنة التحضيرية للتسجيل بوزارة الصحة أن هذا المؤتمر يدعو إلى التفاؤل حيث أثبتت الدراسات الإكلينيكية التي قدمت في المؤتمر نجاح جلفار في إنتاج أنسولين عربي، ويؤكد د.


    صالح السويح أن جلفار قدمت البديل الممتاز الذي يمكن الاعتماد عليه تماماً في علاج داء السكري خصوصاً وان نسبة الإصابة به في المملكة العربية السعودية بلغت أكثر من وهي نسبة عالية على المستوى العالمي.


    وأرجع أسباب الإصابة بالسكري إلى العوامل الوراثية، والأنماط الغذائية، والعزوف عن ممارسة الرياضة، وطبيعة البيئة الخليجية.


    وأشاد الدكتور علي الزواوي مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة السعودية بالمؤتمر قائلاً: انطباع جديد خرجنا به جميعاً من هذا المؤتمر، فالدراسات التي عرضت علينا من دول شتى أثبتت فعالية الدواء وجودته، وسيتم نشر الدراسات السريرية التي قدمت في هذا المؤتمر في مجلات علمية متخصصة ومحكمة حتى يطلع المتخصصون على النجاح الذي حققته شركة جلفار لقد كان مؤتمراً ناجحاً بكل المقاييس، وأكبر دليل على ذلك هو ذلك الحضور المكثف والمتميز من كافة دول مجلس التعاون الخليجي وعدد كبير من الدول العربية والإفريقية.


    د. غسان الأمين نقيب الصيادلة اللبنانيين السابق يقول: ليس غريباً على شركة تصنيع دوائي في حجم جلفار أن تقدم على إنتاج الأنسولين، فهي شركة اشتهرت بالتزامها بالجودة، واشتهرت أيضاً بالجد والاجتهاد لاستعادة بعض من تاريخنا في التصنيع الدوائي حيث كنا نحن العرب سباقون إلى مواقع الريادة في مجال الطب والصيدلة.


    وإنني على ثقة أن جوسلين الذي أنتجته شركة جلفار سيصبح في يوم قريب هو المنتج السائد في وطننا العربي وفي منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا لجودته وتميزه، وسعره المعتدل الذي هو في مقدور مرضى السكري الذين تتزايد أعدادهم في العالم يوماً بعد يوم.


    ونوه د. سامي عازار الأستاذ بكلية الطب بالجامعة الأميركية في بيروت والذي شارك في المؤتمر إلى جودة دواء (جلفار) وقال: لقد أثبتت الدراسات الإكلينيكية أن (جوسلين) جلفار لا يقل عن الأنسولين المستورد على الإطلاق وأنه متكافئ معه في النتائج.


    وقال: إنني أحيي شركة (جلفار) التي ستصبح البديل العربي الذي يغطي حاجة الوطن العربي من الأنسولين في القريب


    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X