إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اتحاد أطباء الأسنان يعتبر بعض أنواع اللبان مفيدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اتحاد أطباء الأسنان يعتبر بعض أنواع اللبان مفيدة

    اتحاد أطباء الأسنان يعتبر بعض أنواع اللبان مفيدة



    قررت أكبر نقابات طب الأسنان في الولايات المتحدة إنهاء إجراء استمر قرابة ثمانية عقود ضد قطع اللبان، إذ أجازت وضع علامتها على علب اللبان للمرة الأولى منذ العام 1930.

    وقد وافق اتحاد أطباء الأسنان الأمريكيين على هذا الإجراء شرط وضعه على منتجات خالية من السكر تعود لثلاث أسماء تجارية هي "أوربت" و"اكسترا" و"إكلبس،" وذلك بناء على دراسات قدمتها شركة "ريغلي غام" التي تصنّعها.

    وقالت مصادر من اتحاد أطباء الأسنان الأمريكيين أن المراجعة المستقلة التي أجراها الاتحاد للدراسات المقدمة له حول هذه المنتجات، أظهرت أنها قادرة بالفعل على مكافحة التسوس وتقوية الأسنان ومحاربة تشكل طبقة البلاك.

    واستندت الدراسة التي قدمتها شركة "ريغلي غام" إلى أبحاث تؤكد أن مضغ قطع اللبان لمدة 20 دقيقة يومياً بعد الوجبات تساعد على إفراز كميات كبيرة من اللعاب، الذي يقوم بدوره بتطهير الفم ومحاربة الأحماض المسببة للبلاك، ويحمل المواد المفيدة للأسنان مثل الكالسيوم والفوسفات.

    وقال كليفورد وال، المسؤول عن منح علامة اتحاد أطباء الأسنان الأمريكيين للمنتجات الغذائية إنه وجد الدراسة التي قدمتها شركة "ريغلي غام" مستوفية لكافة المعايير العلمية، علماً أنها لم تتناول منتجات الشركة بشكل حصري.

    وتشير الإحصاءات إلى أن "ريغلي" دفعت 36 ألف دولار لتسليم دراستها إلى الاتحاد الأمريكي، كما دفعت مبالغ تصل إلى 70 ألف دولار لعرض تلك الدراسة وتسويقها.

    من جهته، طالب بيتر لوري، أحد مسؤولي جمعيات حماية المستهلك في الولايات المتحدة اتحاد أطباء الأسنان الأمريكيين بإجراء المزيد من الأبحاث المستقلة قبل منح علامته لأي منتج.

    ولفت لوري إلى أن امتناع الاتحاد عن القيام بذلك سيجعل العلامة بعيدة عن متناول الشركات الصغيرة التي ليس بوسعها تحمل تكلفة القيام بأبحاث مستقلة.

    يذكر أن قطاع صناعة الأدوية في أمريكا كان قد أبدى اهتمامه بتطوير نوع جديد من العلكة التي تحل مكان فرشاة الأسنان، باحتوائها على مواد خاصة تكافح البكتيريا المضرة بالأسنان، والتسوس وأمراض اللثة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X