إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3قواعد للحمل الصحي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 3قواعد للحمل الصحي

    3قواعد للحمل الصحي




    إذا كنت حاملاً، تصرّفي ببساطة. تناولي غذاء متوازناً، ومارسي الرياضة وخاصة الابتعاد عن التدخين. إنها نصائح عقلانية سهلة الاتباع وتؤمن النظافة الحياتية الضرورية للحمل والطفل الذي سيولد.


    إنه أمر معروف، تبدأ الصحة في الصحن. وللنساء الحوامل، تبدأ الصحة في صحن مليء بالخضار الخضراء، الغنية بالفيتامين ب9 - المسمّى أيضاً حَمْضِ الفوليك. من الضروري جداً استهلاكه بكمية كافية في الشهرين السابقين للحمل وخلال فترة الحمل.


    لماذا؟ لأنّ نقصاً في حَمْضِ الفوليك يمكن أن يسبّب تشوهات دراماتيكية للجنين. يمكنكم إيجاده في سلطات الخضار، واللُعاعة، والملفوف والكُرّاث والأرضي شوكي والكوسا... باختصار، في معظم الخضار الخضراء التي تؤمّن لكم أيضاً كمية مهمة من الحديد، الضروري لتجنّب فقر الدم.


    من جهة الرياضة، لا تنسي أنّ الحمل ليس مرضاً! وإذا سار بشكل طبيعي، لا داعي من الامتناع عن القيام بنشاط معقول كالسباحة، والمشي وحتى الدراجة لغاية الفصل الثاني من الحمل. بالإضافة، كونك رياضية وإذاً مفتولة العضلات يسهّل عليك الولادة.


    احذرن إذن أن تذهب نصائح الصحة هذه هدراً إذا لم تتوقفن عن التدخين. فالتبغ يضاعف بنسبة ثلاث مرات خطر الإجهاض وبنسبة اثنين خطر الحمل خارج الرحم. وبعد الولادة، تزيد الوفيات المفاجئة بنسبة أربع مرات لدى الرضّع من أمهات مدخنات.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X