إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفيتامين د يمنحك حياة مديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفيتامين د يمنحك حياة مديدة

    الفيتامين د يمنحك حياة مديدة




    يكرر منذ سنوات عدة الأطباء مقولة إن الفيتامين دي ممتاز بالنسبة لتكوين العظام، لكن أحدث الأبحاث تقول إنك إذا تناولت قرصا أو كبسولة فيتامين د كل يوم فإن حياتك ستصبح مديدة دون التعرض للأمراض.


    وتضاف هذه الاكتشافات الأخيرة، التي نشرت أخيراً في مجلة «جورنال أركايفز أو إنتيرنال ميديسين»، إلى دراسات طبية متزايدة حول فوائد ما يطلق عليه أحيانا «فيتامين الشمس» لأن الجلد يقوم بإنتاج فيتامين د عندما يتعرض للشمس.


    كما يمكن أن يلعب الفيتامين د دورا مهما في خفض الإصابة بأمراض القلب والحيلولة دون إصابة الحوامل بمرض مقدمة الارتعاج ( تصاب الحامل خلال الحمل أو بعده بارتفاع في ضغط الدم ويحدث خلال ذلك تراكم السوائل بين الخلايا في الجسم وارتفاع نسبة البروتين في البول).


    وربطت أحدث الدراسات نقص الفيتامين د بزيادة خطورة الإصابة بأمراض السرطان والسكري وتصلب الشرايين.


    وقال الدكتور فيليب أوتييه، الذي قام بإعداد الدراسة حول أهمية الفيتامين دي إن هذا الفيتامين له تأثير كبير على أعضاء مختلفة في الجسم غير العظام.


    وأوضح أن الفيتامين د قد يدعوك للتخلص من كل أنواع الفيتامينات الأخرى في الصيدلية المنزلية «وحتى هذه اللحظة فإن ما تم التوصل إليه حقيقي تماما».


    حقائق حول أهمية الفيتامينات


    ذكر علماء من معهد جون هوبكنز أن الفيتامين سي يفيد في تثبيط نمو الأورام عند الفئران. وأشار علماء في السنوات الأخيرة إلى أن الفيتامين إي والبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة الأخرى تحتوي على خصائص أشبه بالسحر، لكن عندما تم التوسع في الدراسات حول أهميتها فقدت الفيتامينات ذلك البريق الكبيرة.


    وقد أظهرت دراسة في العام الماضي أن مرضى مصابين بسرطان العنق تلقوا جرعات كبيرة من الفيتامين سي وأي وبيتا كاروتين كان تأثير الأعراض الجانبية لعلاج حالات السرطان التي يعانون منها محدودا ولكنهم توفوا بنسبة تزيد على الضعفين فيما لو لم يتناولوا تلك الفيتامينات.


    وحذر ادجار ميللر الأستاذ المساعد في كلية الطب في جامعة جون هوبكنز والباحث حول مضادات الأكسدة من الفيتامينات فقال «أعتقد أن هناك أدلة كافية تشير إلى أهمية وفوائد الفيتامين دي بالنسبة لمعظم السيدات خاصة الطاعنات في السن واللاتي تعانين من نقص غذائي».

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X