إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(امراض الجنس) للمرة الاولى في مدارس التربية والتعليم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (امراض الجنس) للمرة الاولى في مدارس التربية والتعليم

    (امراض الجنس) للمرة الاولى في مدارس التربية والتعليم


    معتوق الشريف (جدة)

    للمرة الاولى على مستوى المدارس نظمت محاضرة تحت عنوان: (الامراض المنتشرة عن طريق الجنس) قدمها الدكتور محمود الحاج مدير مركز النقاهة الطبي في ثانوية عبدالرحمن الداخل بجدة صباح امس الأول.
    المحاضرة تطرقت الى الامراض الجرثومية المتنقلة عن طريق الممارسة الجنسية كالسيلان وتقرحات (الشنكر) التي تعد من الامراض الجنسية الخطيرة.
    كذلك حذرت من اخطار الممارسة اليومية للعادة السرية التي تؤدي الى انتشار الفطريات في المناطق التناسلية ومن الممكن ان تسبب العنه. كما تناول الدكتور الحاج اخطار( السفلس) المعروف (بالزهري) واثاره واسباب الاصابة به مختتما محاضرته بالحديث عن الايدز واسباب انتقاله والاصابة به.
    وخلص الدكتور الحاج للتأكيد من ان انتشار الامراض المتعلقة والمتنقلة بسبب الممارسات الجنسية نتيجة نقص الوازع الديني والاهمال واللامبالاة من قبل الشباب والبالغين كما ساعد على ذلك انتشار المثيرات كالفضائيات ووسائل الاعلام الاخرى.
    وطالب الحاج الاطباء على بنشر التثقيف الصحي, في هذا المجال مؤكداً ان ذلك يقع على عاتقهم, فهم مطالبون بتوضيح خطورة هذه الامراض للشباب وغيرهم عبر المنابر الاعلامية والمحاضرات لتجنب وقوعهم فيها. المحاضرة شهدت اقبالاً كثيفاً من قبل المعلمين والطلاب وقد خرج الجميع بانطباعات مختلفة مقررين نشر هذه الثقافة وتبيان هذه الامراض لغيرهم من الناس.
    مدير المدرسة عبدالعزيز بن حمدان السلمي اوضح ان المحاضرة تندرج ضمن البرنامج الثقافي الاسبوعي للمدرسة ويهدف الى التنوع في موضوعاته باستضافة العديد من المثقفين والاعلاميين والاختصاصين.

    عكاظ 23/05/2005

يعمل...
X