Announcement

Collapse
No announcement yet.

ما هو أفضل مشروب للنوم؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • ما هو أفضل مشروب للنوم؟

    ما هو أفضل مشروب للنوم؟





    هل تفكري في شراب دافئ وغني قبل الذهاب إلى النوم؟ ما لم ترغبي في التقلب طويلا في السرير قبل الخلود إلى النوم إليك هذه الأفكار الرائعة لمشروبات دافئة تبعثك إلى النوم.


    بالرغم من أن الشاي العادي يعد الأكثر شعبية، إلا أن كوب من الشاي لن يجعلك تنامين بسهولة.

    ماذا عن كوب الشوكولا الساخنة أو الكاكاو؟
    حسنا، هذا الكوب يمكن أن يحبط جميع محاولاتك للنوم، بسبب محتواه العالي من الكافيين، الذي يزيد من معدل ضربات القلب. وبالرغم من أن التأثيرات تختلف من شخص لأخر، إلا أن معظمها لن يساعدك على النوم!
    يَحتوي الكاكاو على theobromine وهو منبّه للقلب مع خصائص مدرةِ للبول، وهذا يعني زيارة الحمام في منتصفِ الليل. في هذه الأثناء، يمكن أن يسبّب السكر ارتفاع مستوى الطاقة، الذي يمكن أن يجعلك اقل نعاسا. لكن إذا كان عامل الشعور بالدفء والرضا أعلى من مستوى الشعور بالنعاس، فلما لا تجربي نوعا عضويا مثل Green & Black's Organic Hot Chocolate .

    ماذا عن كأس من الكحول !
    لا تفكري حتى في ذلك، أي كمية صغيرة من الكحولِ يمكن أن تجعلك تشعرين بالراحة، لكنها ستمنعك من الدخول في مرحلة النوم العميق. عندما يمتص الجسم الكحول، تعمل على تحفيز النظام العصبي، وتزيد من حالة اليقظة، وترفع من معدّل نبضات القلب، هذا بالإضافة إلى إمكانية الشعور بصداع حادّ مصحوب باحلام مزعجة وتَعرِّق. يمكن أن تستمر تأثيرات المشروبات الكحولية من 2 إلى 3 ساعات.

    حسنا، ماذا عن الحليب؟
    يساعد الكالسيوم على تَهْدئة النظام العصبي المركزي، واللاكتوز (السكّر الطبيعي الموجود في الحليبِ) قَد يؤثّر على إطلاقِ endorphins، مواد طبيعية تشبه المورفين التي تخفف من الإجهاد. يحتوي الحليب على الحوامض الأمينيةَ tryptophan أيضاً، التي يستعملها الدماغِ لصنع سيراتونين لإبطاء نشاطِ العصبِ، الذي يساعدك على النومِ.

    من المشروبات الأخرى التي تساعد على النوم:
    استعمل الأقحوان لعلاج الأرقِ منذ قديم الزمان في مصر القديمة. يتوفر شاي من مزيج الأقحوانِ والمشمشِ والفانيلا . كذلك يمكن استعمل الزنجبيل والبرتقال والنعناع والعسل للمساعدة في خفض مستويات الإجهاد والحصول على النوم.


    المصدر: albawaba.com/

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X