إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فيتامين (د) يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فيتامين (د) يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال

    فيتامين (د) يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال





    من الآن قد يصبح بمقدور العلماء مكافحة العقم بطريقة طبيعية للغاية، فقد اكتشف باحثون أن فيتامين (د)، الذى يطلق عليه البعض (فيتامين الشمس)، يحسن مستوى الخصوبة عند الرجال، وبينت الدراسة أن ثلث الرجال الذين يعانون من مشاكل العقم لديهم مستوى منخفض من هذا الفيتامين.

    وأشارت آن كلارك مديرة مركز الخصوبة الأسترالية، إلى أن التعرض لفترة 10 دقائق يومياً لأشعة الشمس يزيد فرص الخصوبة عند الرجال، مؤكدة أن تغيير أسلوب الحياة يمكن أن يكون مفيداً للراغبين في الإنجاب، داعية الموظفين والعمال لتناول قهوتهم في الشمس ورفع أكمام قمصانهم من أجل الحصول على هذا الفيتامين، وتابعت إن عوامل أخرى هامة يمكن أن تساعد على الخصوبة مثل التوقف عن التدخين وخفض الوزن وخفض كميات الكافيين والكحول.

    وتبين من الدراسة التي أجرتها كلارك وشملت 105 من الرجال الذين تناولوا فيتامينات متعددة ومواد مضادة للأكسدة لفترة شهرين أو ثلاثة أن أشكال حيواناتهم المنوية قد تحسن، وهى إشارة على أن تزايد فرصهم في الإنجاب.

    وكانت دراسات سابقة أظهرت أن فيتامين (د) الموجود في الأسماك التي تحتوى على نسبة عالية من الزيت والبيض مفيد لصحة الحوامل أيضاً.
    وتلعب أشعة الشمس والتغذية السليمة دوراً في المحافظة على تركيز فيتامين (د) في الحدود الطبيعية أو الصحية.

    ويشير الأطباء إلى أن هناك نصائح مهمة جداً لمعرفة التركيز الطبيعي لهذه العناصر في الدم لأننا كما نعلم أن له دوراً حيوياً وصحياً في الجسم ومهماً، إلا أن زيادة في الجسم له كذلك تأثير غير جيد أو غير صحي في الجسم وخاصة إذا زاد تركيزه لأن هناك صعوبة للتخلص منه إذا تراكم في الجسم لأنه يخزن في الدهون.

    وأوضح الأطباء أن هناك طبقة من الدهون تكون تحت الجلد وفيها يتركز فيتامين (د)، ومن حسن الحظ أن زيادة التعرض لأشعة الشمس لا تؤدي إلى حدوث قسمات من هذا الفيتامين، لأن الجسم يعمل بشكل جيد للحد من حدوث هذه الظاهرة، حيث يعتقد بعض الناس أن كثرة التعرض لأشعة الشمس سوف يكون لها مردود سلبي في حدوث مشاكل من زيادة تركيز هذا الفيتامين.

    ولكن يجب الحذر من الإصابة بضربات الشمس أو من حدوث مشاكل للجلد عند التعرض لأشعة الشمس بشكل كبير، حيث يمكن أن يحدث مرض من الشمس (Sunburre) والذي قد يكون له تأثير على حدوث سرطان الجلد أو ما يعرف بـ(melanoma)، ولكن يجب ألا يكون هناك تخوف كبير من حدوث مشاكل للجلد من التعرض لأشعة الشمس لأن الجسم مبرمج على الحصول على كمية جيدة من الشمس يومياً مثل الماء.

    وأضاف الأطباء أنه يجب الحرص على أخذ كميات جيدة من الشمس عن طريق التعرض لها بشكل مناسب والحرص على عدم الإطالة في ذلك لكي تحصل على الصحة المطلوبة، وإذا كنت تعاني من مشكلة في الحصول على كمية جيدة من الشمس إما كونك مشغولا جدا أو لا يمكنك التعرض للشمس فيجب الحرص على عدم تناول كميات من المدعمات بفيتامين (د) دون التأكد من التركيز في الدم، ويمكن تلافي هذه المشكلة عن طريق تقديم أو استخدام زيت كبد الحوت (Cod Liver Oil) ويجب التأكد من سلامة هذا الزيت واستخدام الكميات المصرح بها وهي ملعقة شاي صغيرة لكل (25 كيلو من وزن الجسم) في اليوم يجب الحرص على عدم تناول أكثر من ملعقة كبيرة (طعام) خلال اليوم.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X