إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للحوامل.. الإكثار من القهوة قد يؤثر على حجم المواليد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • للحوامل.. الإكثار من القهوة قد يؤثر على حجم المواليد

    للحوامل.. الإكثار من القهوة قد يؤثر على حجم المواليد




    دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ينصح بحث بريطاني حديث النساء الحوامل الإقلال من تناول القهوة لتفادي مخاطر ولادة أطفال أقل حجماً من الوزن الطبيعي.

    وجاءت إرشادات "وكالة معايير الغذاء" البريطانية بعد دراسة ربطت بين استهلاك الكافيين والمواليد صغار الحجم، الذين هم أكثر عرضة لخطر الوفاة المبكرة أو تطوير مشاكل صحية تترافق وحياتهم مستقبلاً.

    ويتواجد الكافيين في الشاي، والكولا، والشوكولاتة، والكاكاو ومشروبات الطاقة وبعض الأدوية الطبية إلى جانب القهوة.

    وشمل البحث الذي أجرته جامعتي "ليستر" وليذر" بتمويل من الوكالة، دراسة نمط استهلاك الكافيين بين 2645 امرأة، يبلغ متوسط أعمارهن الثلاثين، وتتدنى بينهن فرص الإجهاض.

    وكشفت الدراسة التي أجريت بين الفترة من سبتمبر/أيلول عام 2003 إلى يونيو/حزيران عام 2003، أن من تناولن ما يفوق 200 ملغم من الكافيين يومياً أكثر عرضة لإنجاب أطفال أقل حجماً.

    وكانت أبحاث علمية أخرى قد ربطت بين استهلاك الكافيين وارتفاع مخاطر الإجهاض أثناء فترة الحمل.

    وتنصح الوكالة الحكومية النساء الحوامل، أو الراغبات في الحمل، خفض استهلاكهن من الكافيين إلى 200 ملغم يومياً، أو ما يعادل كوبين، من الحجم المتوسط، من القهوة الفورية.

    وتقلل التوجيهات الحديثة من توصيات سابقة باستهلاك 300 ملليغرام يومياً من الكافيين - 3 أكواب - كحد أقصى من القهوة الفورية التحضير.

    وكانت "لجنة السميات" في الوكالة قد قررت في وقت سابق بأن المعدلات المتدنية من الكافيين قد تحدث أضراراً للجنين.

    ويذكر أن القهوة التي تقدمها معظم سلسلة المقاهي، تحتوي على 140 غراماً من الكافيين، في الكوب متوسط الحجم.

    ويحتوي كوب الشاي على 70 ملغم من الكافيين، وزجاجة الكولا على 330 ملغم، و50 غراماً في لوح الشوكولاتة العادي، وفق الوكالة.

    وعقب أندرو ودج، كبير العلماء في الوكالة: "التوجيهات الجديدة لا تعني بأن على الحوامل وقف استهلاكهن للكافين تماماً.. لكن عليهن الحذر بعدم الإكثار من تناوله."


    وأردف: "علينا التشديد بأن المخاطر تبدو ضئيلة للغاية لكننا نعتقد أن توجيهاتنا الجديدة، المستندة على بحث جديد واعتمدتها قيادات علمية بارزة مستقلة، معقولة ومتناسبة."

    وعقبت الأستاذة جانيت كاد، من جامعة "ليدز قائلة: "الجميع يتمنى الأفضل لمواليدهم، وتقليص حجم الاستهلاك اليومي للكافين هو أحد تلك الوسائل لضمان أفضل بداية لحياة الأطفال"، وفق الموقع الإلكتروني للوكالة.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




يعمل...
X