Announcement

Collapse
No announcement yet.

فيتامين "د" ضرورى لعظام النساء

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • فيتامين "د" ضرورى لعظام النساء

    فيتامين "د" ضرورى لعظام النساء






    أفادت دراسة حديثة بأن حبوب الكالسيوم وفيتامين "د" لا تقوى عظام النساء العجائز فقط ولكنها تلعب دوراً حيوياً فى حماية الشابات اللاتي يمارسن الرياضة ووقايتهن من الإصابة بالكسور الناتجة عن الافراط فى ممارسة الرياضية بعد توقف لبعض الوقت.

    وأشار الباحثون إلى أن خبراء فى طب العظام توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد اطلاعهم على دراسة شملت أكثر من 5200 امرأة التحقن بسلاح البحرية الأمريكية، حيث تبين أن النساء اللاتى لم يتلقين حبوباً إضافية من الكالسيوم وفيتامين "د" كن أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بكسور العظام بنسبة 25 بالمئة.

    وأكدت الدكتورة صابرينا ستريكلاند وهى جراحة عظام ومتخصصة فى الطب الرياضى فى نيويورك، أن أكثر الاوقات التى تعانى منها المرأة من هذه الكسور هو عندما تزيد مستويات تمارينك، أى عندما تنتقلين من مرحلة الراحة إلى أخرى مفعمة بالنشاط، وتقومين بأشياء كثيرة وبسرعة كبيرة ولذا فإن العظام لا تستطيع التكيف مع ذلك.

    وأضافت ستريكلاند أنه يتعين على المرأة قبل الانخراط فى أى نوع من التمارين الرياضية تناول حبوب كالسيوم و فيتامين "د" من أجل خفض احتمال الإصابة بهذه الكسور.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك





  • #2
    رد: فيتامين "د" ضرورى لعظام النساء

    اللهم اغفر لها ما تقدم من ذنبها و ما تأخر..
    اللهم بارك لها في عمرها ...
    جزاكي الله خيرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    Comment

    Working...
    X