Announcement

Collapse
No announcement yet.

قلة النوم قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض قلبية

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • قلة النوم قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض قلبية

    قلة النوم قد تزيد مخاطر الإصابة بأمراض قلبية



    هونج كونج (رويترز) - توصلت دراسة في اليابان الى أن النوم أقل من سبع ساعات ونصف في اليوم قد يزيد احتمال الاصابة بأمراض القلب لدى المسنين خاصة الذين يرتفع لديهم ضغط الدم بالليل.

    ورصد العلماء نماذج النوم في 1255 شخصا من المسنين المصابين بارتفاع ضغط الدم ومتوسط أعمارهم 70.4 عام وتابعوا حالاتهم لمدة 50 شهرا.

    وخلال فترة المتابعة سجل الباحثون 99 جلطة وأزمة قلبية وموتا مفاجئا متصلا بالقلب ووجدوا أن مزيدا من هذه الحالات يحدث بين الذين ينامون أقل.

    وكتب الباحثون في العدد الاخير من دورية أرشيف الطب الداخلي Archives of Internal Medicine "المجموعة التي كان لديها فترات نوم أقل واتسمت بنموذج المستيقظين (ارتفاع ضغط الدم بالليل) زاد لديهم احتمال الاصابة بمرض قلبي 4.4 مثل مقارنة بالذين ينامون لفترات أطول."

    وينال الناس في المجتمعات الحديثة عادة قسطا أقل من النوم. لكن الحصول على قسط كاف من النوم ضروري لمنع مشاكل مثل البدانة والبول السكري فضلا عن عدة عوامل خطر لمرض القلب ومنها اضطراب التنفس أثناء النوم وارتفاع ضغط الدم بالليل.

    وكتب الباحثون بقيادة كازو ايجوتشي من جامعة جيتشي الطبية في اليابان "الفترات الاقل من النوم هي نذير بحالة المرض القلبي لدى المسنين المصابين بضغط الدم وتحديدا عندما تحدث مع ضغط الدم المرتفع أثناء الليل."

    وحث الباحثون كذلك على متابعة المسنين الذين لديهم هذه الاعراض عن كثب.

    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X