Announcement

Collapse
No announcement yet.

الموسيقى ممتعة للاذن ومفيدة للقلب

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الموسيقى ممتعة للاذن ومفيدة للقلب

    الموسيقى ممتعة للاذن ومفيدة للقلب



    واشنطن (رويترز) - قال باحثون امريكيون يوم الثلاثاء ان الاغاني التي تجعل قلوبنا تحلق يمكن ايضا ان تجعلها اقوى.

    وجد الباحثون انه عندما يستمع الاشخاص لموسيقاهم المفضلة تتمدد اوعيتهم الدموية كثيرا كما لو كانوا يضحكون او يتناولون عقاقير للدم.

    وقال الدكتور مايكل ميلر مدير طب القلب الوقائي في المركز الطبي بجامعة ميرلاند في بالتيمور "وجدنا تأثيرا مدهشا."

    وقال في مقابلة تليفونية "تحسن تمدد اوعية الدم .. الاوعية تفتحت بشكل واضح. يمكن ان ترى الاوعية تتفتح تزامنا مع انشطة اخرى مثل ممارسة تمرين." . ورصد تأثير مماثل مع عقاقير مثل الاستاتين ومثبطات ايه.سي.اي.

    وعندما تتمدد الاوعية الدموية أكثر يتدفق الدم بسهولة أكبر وتقل احتمالات التجلط الدموي التي تسبب الازمات القلبية والسكتات. كما تقاوم الاوعية المرنة تصلب الشرايين.

    وقال ميلر الذي قدم نتائج بحثه الى اجتماع لجمعية القلب الامريكية في نيو اورليانز "نحن لا نقول ان عليك التوقف عن تناول الاستاتين او ممارسة التمرين ولكن لاضافة هذا الى برنامج عام لصحة القلب."

    واختبر فريق ميلر 10 رجال ونساء اصحاء وغير مدخنين طلب منهم احضار موسيقاهم المفضلة معهم.

    وقضوا نصف ساعة يستمعون الى التسجيلات ونصف ساعة يستمعون الى موسيقى قالوا انها تجعلهم يشعرون بالقلق بينما اجرى الباحثون اختبارات فوق سمعية مصممة لاظهار وظائف اوعية الدم.

    وقال ميلر انه بالمقارنة مع المقاييس الطبيعية فان اوعية الدم اتسعت بنسبة 26 في المئة في المتوسط عندما استمع المتطوعون لموسيقاهم المبهجة. وعند الاستماع للموسيقى التي لا يحبونها -- وهي موسيقى الهيفي ميتال بالنسبة لاغلب هذه المجموعة -- ضاقت الاوعية الدموية بنسبة ستة في المئة.

    وقال ميلر انه خرج بهذه الفكرة بعد اكتشاف ان الضحك يتسبب في سريان الدم بشكل اكثر انسيابية.

    واضاف "سألت نفسي ما الاشياء الاخرى التي تجعلنا نشعر بتحسن بجانب السعرات التي نحصل عليها من الشوكولاتة الداكنة بالطبع. قفزت الموسيقى الى ذهني .. فهي تجعلني اشعر بتحسن حقيقي."

    واختار اغلب المتطوعين موسيقى الكانتري ولكن ميلر قال ان نوع الموسيقى لا يهم مادامت تسعد الشخص.

    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
Working...
X