Announcement

Collapse
No announcement yet.

بحث علمي: فيتامينا C وe لا يقللان خطر الإصابة بالسرطان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • بحث علمي: فيتامينا C وe لا يقللان خطر الإصابة بالسرطان

    بحث علمي: فيتامينا C وE لا يقللان خطر الإصابة بالسرطان




    دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فندت دراسة مخبرية حديثة نتائج دراسات سابقة من أن تناول فيتاميني "سي" و"إي" قد يخفضان مخاطر الإصابة بالسرطان.

    وقال د. هوارد سيسو، من مستشفى "برينغهام أند وومان" في بوسطن إن هناك عدداً من الدراسات العلمية السابقة تناولت أهمية تناول فيتامين "أيه" A و"إي" E للوقاية من السرطان."

    ورغم احتمال محدودية تلك الدراسات المخبرية الضيقة النطاق أو كونها أبحاث أجريت على حيوانات، إلا أن دراسة فنلندية، أجريت على الرجال، عام 1998، أشارت إلى فعالية فيتامين "إي" E في خفض معدلات الإصابة بسرطان البروستات بواقع 32 في المائة، والوفاة بمعدل 41 في المائة.

    وشارك قرابة 15 ألف رجل في الدراسة المعملية الحديثة، التي رفعت نتائجها إلى اجتماع "الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان."

    وأضاف سيسو قائلاً: "عدم تأثير فيتامين "إي" E أو "سي" C على السرطان الذي لحظناه يقنعنا بأي هذه الجرعات المحددة التي اختبرناها لا دور لها للتوصية بها كواق من للمرض."

    وجند فريق البحث 14641 طبيباً تم توزيعهم إلى أربعة مجموعات، تناولت كل مجموعة تشكيلة مختلفة من الفيتامينات أو مشتقاتها.

    وبعد ثمانية سنوات من الدراسة، وقعت 1929 حالة إصابة بالسرطان، من بينها 1013 بسرطان البروستات، الذي كان من المؤمل أن يحول فيتامين "سي" C دون الإصابة به.

    ولم يجد الباحثون أي اختلافات إحصائية عند النظر في معدلات الوفاة جراء السرطان.

    ومن جانبه أشار أيد يونغ، مدير المعلومات الصحية بمركز "أبحاث السرطان المملكة المتحدة" إلى تنامي الأدلة بعدم جدوى الفيتامينات كواق من السرطان، مشدداً على أن الحمية الصحية هي الأهم.


    هذا وقد تزايدت في الآونة الأخيرة الاهتمامات بمنافع الفيتامينات على أساس دوره الحيوي في نظام الحميات والصحة بصفة عامة.

    والعام الماضي، كشفت دراسة أمريكية موسعة عن عدم ظهور أي مؤشر بأن فيتامين "دي" D يقلل من الخطر الإجمالي من الموت بالسرطان.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X