Announcement

Collapse
No announcement yet.

حملة أوروبية تحذّر من علاقة المبيدات بالسرطان

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • حملة أوروبية تحذّر من علاقة المبيدات بالسرطان

    حملة أوروبية تحذّر من علاقة المبيدات بالسرطان





    باريس، فرنسا(CNN)-- انضمت عديد الجمعيات في أوروبا إلى حملة على مستوى القارة من أجل التحذير من علاقة المبيدات الحشرية بالإصابة بالسرطان.

    وقالت فروع منظمتي "تحالف الصحة البيئية" و"الحركة من أجل حقوق واحترام الأجيال المقبلة" في عدد من الدول الأوروبية إن الضرورة باتت تستدعي اهتماماً حقيقياً رغم النسبة الضعيفة للأورام التي تسببت فيها تلك المواد.

    وأطلقت المنظمتان حملة تحت شعار "مبيدات وسرطانات" تركّز أساساً على دعوة السياسيين إلى الاهتمام بالموضوع ومنع استخدام مبيدات يتم تسويقها بصفة عادية ومن دون قيود.

    وتدعو المنظمات إلى حظر بيع واستخدام المبيدات المعروفة باحتمال خطورتها على الصحة العمومية.

    وتقول المنظمتان إنه من الضروري القيام ببرامج توعية واسعة النطاق رغم أنّ حالة وحيدة من كل مائة حالة سرطان، يعود سببها المباشر إلى المبيدات الحشرية.

    وسبق لدراسات أن أظهرت أنّ المبيدات الحشرية التي تستخدم في المزارع والحدائق تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان المخ بشكل كبير.


    وأشار الباحثون إلى أن العاملين في المجال الزراعي الذين يتعرضون للمبيدات الحشرية بشكل كبير ترتفع لديهم مخاطر الإصابة بسرطان المخ مقارنة بنظرائهم الأصحاء.

    وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يتعرضون لمستويات عالية من المواد الكيماوية ترتفع لديهم مخاطر إصابتهم بالسرطان بمقدار الضعف بخاصة احتمال إصابتهم بسرطان "غليوما" الخطير.

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X