Announcement

Collapse
No announcement yet.

تسجيل ما بين 700 إلى 1000 حالة سرطان للغدة الدرقية عام 2008

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تسجيل ما بين 700 إلى 1000 حالة سرطان للغدة الدرقية عام 2008

    تسجيل ما بين 700 إلى 1000 حالة سرطان للغدة الدرقية عام 2008



    الوطن

    الرياض: فارس النواف

    كشفت إحصائيات قام بها المركز السعودي الوطني للأورام بالرياض خلال العام الحالي 2008 وجود ما بين 700 إلى 1000 سيدة مصابة بسرطان الغدة الدرقية في المملكة.
    وأوضح استشاري جراحة الوجه والفكين وجراحة أورام الرأس والعنق بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية الدكتور عبدالعزيز عبدالله بن أحمد أن آخر الإحصائيات في المملكة اعتبرت أن سرطان الغدة الدرقية ثاني سرطان يصيب النساء في المملكة بعد سرطان الثدي، وعدد المصابات به يتراوح ما بين 700 إلى 1000 سيدة ومتوسط أعمارهن 40 سنة.
    وأشار الدكتور عبدالعزيز إلى أن سرطان الغدة الدرقية يعد سادس سرطان في العالم، مضيفاً أنه يتم تشخيص نصف مليون حالة سنوياً في العالم.
    جاء ذلك على هامش المؤتمر الخليجي للأكاديمية العالمية لأورام الفم في جراحة أورام الرأس والعنق، والذي عقد الثلاثاء المنصرم، واختتم فعالياته أول من أمس.
    وقال الدكتور عبدالعزيز إن المؤتمر ناقش العديد من الموضوعات ومن أهمها أورام الفم وأورام الجيوب الأنفية وقاعدة الجمجمة وأورام الغدة الدرقية والعلاج الإشعاعي والكيميائي لأورام الرأس والعنق. إضافة إلى موضوعات إعادة التأهيل لمرضى أورام الرأس والعنق وغيرها من الموضوعات.
    وأشار إلى أن المؤتمر الذي ينعقد للمرة الأولى استهدف جراحي أمراض الرأس والعنق وجراحي التجميل وإعادة التأهيل وأطباء الأورام وأطباء الأسنان وأطباء العائلة وأخصائيي النطق والممرضين والفنيين العاملين في هذا المجال .

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X