Announcement

Collapse
No announcement yet.

تجريب أول مصل ضد مضاعفات الإيدز

Collapse
X
 
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • تجريب أول مصل ضد مضاعفات الإيدز

    تجريب أول مصل ضد مضاعفات الإيدز






    طورت اسبانيا أول مصل يعد إنجازا طبيا لمحاربة مرض الإيدز، لا يحول دون الإصابة بالمرض المميت، ولكنه يحمى من مضاعفاته، وسيتم إخضاعه للتجريب.

    وقام فريق من المجلس الأعلى للأبحاث العلمية بقيادة ماريانو إستيبان بتطوير المصل، الذى يضع العلماء الاسبان فى مقدمة البحث فى هذا الصدد، على النوع بى من فيروس نقص المناعة الأكثر شيوعا فى اسبانيا، وأوروبا، ومناطق أخرى بالعالم.

    ومن المقرر أن تتم عملية التجريب، التى سيقوم بإجرائها مستشفى برشلونة الإكلينيكي، فى كانون ثان / يناير المقبل بـ 30 متطوعا غير مصابين، 24 منهم سيتم حقنهم بالمصل الجديد، فى حين سيقوم الباقون بإعطائهم البلاسيبو -وهو عبارة عن مادة تأخذ شكل الدواء ولكنها لا تحتوى على أى عناصر فعالة- وسيعملون ضمن مجموعة الإشراف.

    وقال مدير الفريق الطبى إن المصل المستخدم فى عملية التجريب "لن يتسبب فى أى إصابة بالفيروس لأى من المتطوعين"، لأنه تم تصنيعه كـ "بروتين مركب يتضح داخل الخلية" ولكن عند انضمامه لها كمادة وراثية لا تستقر داخل الجسم، وينتظر الأطباء التعرف إذا كانت الخلية ستصدر استجابات دفاعية ضد هذا البروتين الصناعى الشبيه بالإيدز الافتراضي.


    المصدر: برشلونة –العرب أونلاين – وكالات

    الزيتون عندما يُضغط يخرج الزيت الصافي فإذا شعرت بمتاعب الحياة تعصرقلبك فلا تحزن انه "الله" يريد أن يخرج أحلى ما فيك ايمانك دعاءك وتضرعك




Working...
X