إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السباحة والتمارين في المياه الباردة تزيد الشهية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السباحة والتمارين في المياه الباردة تزيد الشهية

    تساعد على إنقاص الوزن
    السباحة والتمارين في المياه الباردة تزيد الشهية



    تعمل على انقاص الوزن



    يسعى العديد من الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة إلى الرياضة والحركة وذلك بغرض حرق الدهون وزيادة النشاط والحيوية وتعتبر السباحة من الرياضات الجيدة والتي تستخدم بشكل كبير في برامج انقاص الوزن وخصوصاً لبعض الناس الذين يعانون من مشاكل في المفاصل ولديهم صعوبة في مسألة التوازن ولكن يجب ان نعلم ان لدرجات حرارة المياه التي تستخدم في السباحة تأثيرا على نجاح البرنامج المستخدم في علاج السمنة وزيادة الوزن.

    اشارت بعض الدراسات العلمية ان استخدام الماء البارد اثناء التمارين والسباحة بدلا من الماء العادي له تأثير في عدم تحقيق النتائج الايجابية في عملية حرق الدهون، بل العكس ان الاشخاص الذين يسبحون أو يتمرنون في مياه باردة ادى ذلك إلى زيادة اوزانهم. حيث لوحظ ان السباحة في الماء البارد ساهم في زيادة الشهية للاكل حيث لوحظ في الدراسة ان الذين يسبحون في مياه باردة تناولوا كمية كبيرةمن السعرات الحرارية بعد التمارين في المياه الباردة.

    ولقد تم اجراء هذه التجربة العلمية على 11 طالبا جامعيا اعمارهم بين 21 - 31 سنة تم ادراجهم في تمارين خاصة (قيادة عجلة ثابتة) في داخل المسبح وتم حساب السعرات الحرارية وكذلك الوزن بعد نهاية التجربة، ولقد قسم الطلاب إلى مجموعتين الاولى تمارين الرياضة في مياه ذات درجة حرارة دافئة 91ف ومجموعة اخرى تم تدريبهم في مياه باردة تعادل 68ف داخل المسبح وكان الزمن المستخدم حدود 45 دقيقة لوحظ ان كمية السعرات الحرارية التي حرقها الطلاب في المجموعتين (الباردة والدافئة) متساوية حيث أن التمارين حرقت نفس الكمية من السعرات الحرارية.

    ولكن لوحظ بعد فترة الراحة احضر الطلاب إلى مكان وفر فيه أنواع الطعام وترك الطلاب لمدة ساعة لاحظ الباحثون:

    1 - كان هناك تناول للسعرات الحرارية للطلاب الذين ادوا التمارين في مياه باردة مقارنة مع الطلاب الذين تمرنوا في مياه دافئة.

    2 - كانت الزيادة في السعرات الحرارية بمعدل 44٪ أكثر من الذين تمرنوا في مياه دافئة وكانت الزيادة في السعرات تمثل 41٪ بعد فترة من الزمن. من هذه التجربة العملية اتضح ان السباحة وتأدية التمارين في المسبح في مياه باردة يمكن ان تعطل وتؤخر برنامج انقاص الوزن وذلك ناتج عن زيادة السعرات الحرارية المتناولة بعد التمارين، لذلك فانه ينصح باستخدام السباحة كتمارين خاصة لانقاص الوزن وخصوصاً لكبار السن أو لمن لا يستطيع التوازن في المشي أو السير أو العجلة العادية، اما خلل في المفاصل أو قلة في اللياقة فانه يمكن استخدام التمارين داخل الماء ولكن يجب ان لا تكون المياه باردة لتحقيق الهدف وانقاص الوزن.


    الرياض 07/06/2005

يعمل...
X