إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تكون إيجابياً في مجتمع يقودك إلى السلبية ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تكون إيجابياً في مجتمع يقودك إلى السلبية ؟

    ايناس محمد حسيننيويورك
    (
    النهاراللبنانية)


    كثر الحديث عن الطاقة الايجابية والسلبية فوجدت نفسي أبحث كثيرًا عن مفهوم هذه الطاقات داخلنا، وكيف نستخرجها ونتعايش معها في ظروف استثنائية تمر بها بلادنا العربية، حيث أخبار العنف والقتل والاختطاف وغرق المهاجرين، لذلك نحتاج الى المزيد من الطاقات الفعالة لتجعل حياتنا أجمل ومنظارنا للحياة أوسع نطاقاً. في احدى حلقات برنامج (اوبرا ونفري) الاعلامية الاميركية الاكثر شهرة تحدثت عن الطاقة الايجابية ووصفتها بأنها حالة من الرضى والقناعة والسلام الداخلي بين الشخص وذاته تجعله يقبل على الحياة ببساطة مهما فعلت به، وهذا ينبع من الايمان بالله سبحانه وتعالى، وتابعت حديثها قائلة إنّ هناك أشياء بسيطة نستطيع أن نمارسها في حياتنا اليومية يمكنها أن تجعلنا ايجابيين مثل المشي يومياً لمدة لا تقل عن عشر دقائق ومداعبة اطفال أو التقرب منهم أو اللعب معهم والحديث مع كبار السن وكل من هم أصحاب خبرة في الحياة... وممارسة هواية نحب القيام بها مثل القراءة أو الكتابة أو الرسم أو اليوغا أو الغناء أو التطريز او طهو الطعام وتخصيص وقت من يومك لممارسة هذه الهواية بشكل مستمر، فكلما نمت موهبتك زادت ايجابيتك. وفي كتاب (العادات السبع للأشخاص الاكثر تأثيراً) وهو أحد أشهر الكتب والاكثر مبيعاً في العالم، إذ بيعت منه حوالى 15 مليون نسخة حول العالم وترجم الى 38 لغة للكاتب ورجل الاعمال ستيفن كوفي تحدث فيه الكاتب عن الاعتماد على النفس والثقة بقدراتك الداخلية وجعل حياتك على شكل جدول منظّم ترتّب فيه اولوياتك بحسب حاجتك لها، وأن تتعاون مع محيطك قدر الامكان لتجعل حلمك يصبح حقيقة، وأن لا تنتظر من الآخرين أن يحلوا مشكلاتك، بل اسعى الى حلها بنفسك بكل الطرق المتاحة.

    وبعد كل ما قرأته وسمعته ومن وحي تجربتي الشخصية أشعر أنّ جزءاً كبيراً منها حقق لي بعض الايجابية مثل القراءة والكتابة والمشي... ومن الاشياء التي اضافت إلي طاقة ايجابية حقاً هي تناول الطعام الصحي والابتعاد عن الطعام المعلب حتى انني فقدت كثيراً من وزني، وذلك لأن الطعام في الغرب يفتفر الى الطعم الشهي، فأصبحت متابعة جيدة للسلطات والفواكه والخضروات الخضراء ولحبوب وكذلك الابتعاد عن الاشخاص السلبيين في الحياة وهم الذين يشتكون بكثرة وينتقدون بشدة ويسيئون الظن بسرعة ويغتابون الآخرين كثيراً.

    فبالنسبة إليّ أن اكون وحدي أفضل كثيراً من مجالسة هؤلاء (...) إنّ بعض الاشخاص على رغم اعاقتهم وظروفهم الصعبة لكنهم واجهوا الحياة بشجاعة و اصبحوا من اشهر المؤثرين والمثقفين في العالم مثل طه حسين عميد الادب العربي الضرير الذي ابصر بقلبه وعلمه وموزارت الموسيقي الاشهر في العالم الأصم الذي سمع العالم كله موسيقاه .



    الباطل صوته أعلى، وأبواقه اوسع، واكاذيبه لا تعد ولا تحصى، ولا يمكن ان تقف عند حد. فكيف اذا كان بعض ابطاله قد بات في نظر نفسه والعميان من حوله من انصاف آلهة.
يعمل...
X