إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيناريوهات للتأثير على زملاء العمل وتحقيق الأهداف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيناريوهات للتأثير على زملاء العمل وتحقيق الأهداف

    سيناريوهات للتأثير على زملاء العمل وتحقيق الأهداف

    آلان كوهن وديفيد برادفورد
    10/05/2005


    في لحظة ما يجد الكثير منا أنفسهم في المأزق نفسه في العمل: نحن نعلم ما يجب فعله وكيف يمكن فعله في العمل، لكننا لا نجد من يقتنع برؤيتنا في مجلس إدارة الشركة، عندها تكون النتيجة السلبية هي تعرضنا للإحباط، ما يعرض مستوى أدائنا وإنتاجنا في العمل إلى الانحدار والتدهور، وينعكس كل هذا على وضعنا ومركزنا في الشركة. وقد يواجه البعض مثل هذا المأزق باللامبالاة والسلبية ما يجعله عضوا غير فعال في مكانه، وبالتالي يهدد مستقبله المهني.

    يقدم هذا الكتاب نموذجا مجربا فعالا للمرور عبر مثل تلك الطرق المسدودة في العمل، ولبناء بيئة عمل يملؤها التعاون وتبادل المساعدة والإنجازات الحقيقية. يشرح مدربا القيادة آلان كوهن وديفيد برادفورد كيف يمكن الحصول على معاونة زملاء العمل والرؤساء وأولي الأمر الذين يتحكمون في الموارد أو المعلومات أو الدعم الذي يحتاج إليه الموظف لينجح ويتفوق في عمله، دون أن يكون لديه سلطة عليهم.
    سيتعرف القارئ على كيفية تجاوز العقبات التي يظنها منيعة، وسيكتشف اهتمامات واحتياجات الشركاء المحتملين، وكيفية التفاوض على تبادل المنافع المشتركة التي تساعده هو وأولئك الشركاء على تحقيق أهدافهم. يقدم الكتاب كل هذا من خلال طريقة قوية للمرور عبر الحواجز الشخصية والعملية وتجاوزها لتحويل زملاء العمل والمنافسين إلى حلفاء يساعد كل منهم الآخر بسلطته وحدود صلاحيات عمله في إطار المصلحة المشتركة.
    يحتوي الكتاب على فصل كامل يتناول تطبيق نموذج التبادل على المنظمات كاملة، ما يجعله مفيدا للمديرين وقادة فرق العمل. كما يحتوي على العديد من التطبيقات العملية مثل العمل على إنجاز أكثر من مهمة في الوقت نفسه، وتولي مهمة المبادرة بالتغيير، وتجاوز السياسات المؤسسية البيروقراطية التي تعوق سلاسة سير العمل، والاستعانة بقوة الشخصية من أجل الحصول على الموافقات اللازمة لتحقيق النجاح والتميز في العمل.
    أيا كان منصب الموظف في المؤسسة أو نوع العملاء الذين يتعامل معهم، فإن جزءا كبيرا من نجاحه يعتمد على قدرته على التأثير على الناس الذين ليس لديه سلطة رسمية عليهم. يقدم الكتاب نموذجا واضحا واستراتيجيات عملية للتأثير على وإقناع الآخرين لتحقيق وإنجاز الأهداف المهمة الخاصة بالعمل لصالح الموظف وزملائه والمؤسسة التي يعمل فيها ككل.
    ينصح الكتاب بالتخطيط الصبور للاستراتيجيات ويقدم نصائح للتأقلم مع المنافسات في مكان العمل والتعامل مع العلاقات الدقيقة مع الزملاء والرؤساء، كما يقدم نصائح حول كيفية تجاوز القواعد واستدعاء روح الإبداع والمرونة الإدارية لدى الآخرين، مع تجنب ظهور أي نوع من الصراعات التي قد تعوق سير العمل.
    مؤلفا الكتاب كلاهما أستاذ في الجامعة في إدارة الأعمال، يعمل كوهن في جامعة بابسون وبرادفورد في جامعة ستانفورد. ولكليهما خبرة عميقة في تقديم الاستشارات الإدارية. من واقع هذه الخبرة يقدمان مجموعة من السيناريوهات لتوضيح المواقف التي يمكن فيها استغلال تقنيات معينة للتأثير على زملاء العمل من أجل تحقيق النتيجة المرجوة. كما يشمل الكتاب أمثلة واقعية تحفز القارئ على اكتشاف الطرق المثلى للتعامل مع مثل هذه المواقف بفعالية.
    الاقتصادية 10/05/2005

يعمل...
X